الشرطة تُحبط تهريب ما يفوق الـ(31) كيلو جراماً من الذهب خلال نوفمبر الماضي

 

 

الخرطوم: محمد موسى    6 ديسمبر2021م 

كشفت شرطة تأمين التعدين, عن إحباطها محاولات لتهريب (31.477) كيلو جراماً من الذهب بكافة ولايات البلاد خلال شهر نوفمبر الماضي.

وقال العميد شرطة محمد علي الحسن الكودابي في تصريحات لـ(المكتب الصحفي للشرطة) إن قواته تمكنت من إحباط تهريب ما يفوق الـ(31) كيلوجراما من الذهب إثر ضبطيات نوعية استهدفت شبكات تهريب الذهب بعدد من الولايات، كاشفاً عن ضبط إدارته (19.299) جراما بولاية نهر النيل حاول خلالها المتهمون التهرب من دفع الرسم الضريبي، ولفت الكودابي عن ضبط إدارته لـ(4.947) كيلوجراما من الذهب في طريقها للتهريب بالولاية الشمالية, بجانب ضبط إدارته (4.586) كيلوجراما من الذهب المُهرّب أيضاً بولاية غرب كردفان, إضافة إلى ضبط أكثر من (3) كيلوجرامات في طريقها للتهريب بولايتي النيل الأزرق والبحر الأحمر.

من جانبه, أكد مدير الإدارة العامة لتأمين التعدين اللواء شرطة د. خالد حسن، قُدرة قواته على ضبط كل من يحاول تهريب منتج الذهب، مشدداً قُدرتهم على ضبط القنوات الرسمية المحددة بواسطة الدولة للتعامل في الذهب ونقله.

من جهتها, أعلنت شرطة ولاية نهر النيل, إحباطها محاولة تهريب (3.8) كيلوجرام من الذهب كانت في طريقها للخرطوم.

وكشفت شرطة الولاية, عن ضبط شاب وبحيازته الذهب في طريقه للتهريب عند نقطة تفتيش العوتيب بمنطقة شندي.

وكشفت متابعات (المكتب الصحفي للشرطة), عن مخاطبة الشركة السودانية للموارد المعدنية بإحباط تهريب الذهب، كما كشفت الشرطة عن تدوينها إجراءات بلاغ بالحادثة بقسم شرطة شندي وما زالت التحريات جارية حول ملابسات الحادثة.

من جانبه, أكد مدير شرطة ولاية نهر النيل اللواء الطاهر علي محمد البلولة، على يقظة منسوبي شرطة الولاية وفعاليتهم في ضبط كل من تسوّل له نفسه تخريب الاقتصاد القومي للبلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى