الخرطوم تنشئ إدارة لتفعيل المشاركة المجتمعية في أعمال الولاية

الخرطوم- الصيحة

أصدر والي الخرطوم المكلف أحمد عثمان حمزة، قراراً بإنشاء إدارة متخصصة للخدمات والشراكات المجتمعية، مقرها أمانة حكومة ولاية الخرطوم، على أن تقوم إدارات مماثلة لها في كل وزارات الولاية والمحليات.

وتختص الإدارة بتفعيل دور المشاركة المجتمعية في أعمال الولاية والاستفادة من مشاركات المجتمع بالصورة المثلى لتطوير الخدمات واتاحة الفرصة لقطاعات المجتمع للمساهمة في الخدمات المقدمة للمواطن والتنسيق بين وحدات الولاية والمجتمع في تقديم الخدمات وتدعو الأمانة العامة للحكومة المواطنين بتقديم الاراء والمقترحات والمساهمات لتطوير عاصمة البلاد.

وعطفاً على هذا القرار، دشن الوالي المكلف اليوم، أعمال الإدارة العامة للخدمات والشركات بإعادة سفلتة شارع سنكات وشارع جنوب سوداتل بشراكة مع شركة سوادتل والتي تكفلت بإعادة سفلتة الشارع الذي يقع جنوب مقرها.

وقال مدير إدارة المشاركة المجتمعية بوزارة البنى التحتية المهندس أشرف سر الختم، إن مشروع تأهيل الطرق حول سوداتل هو من أول مشاريع برنامج المشاركة المجتمعية بالهيئة وهو عبارة عن مساهمة من مجموعة شركة سوداتل للاتصالات، وأوضح أن أعمال الصيانة ستشمل شارع سنكات شمال البرج وشارع جنوب البرج، إضافة لتأهيل أعمال تصريف المياه وأرصفة المشاة بالمنطقة، وكشف أن أعمال برنامج المشاركة المجتمعية تستهدف المنطقة الصناعية الخرطوم ومناطق أخرى.

من جانبه، قال مدير عام وزارة البنى التحتية والمواصلات المهندس كمال حسن، إن اليوم شهد بداية تفعيل أعمال المشاركة المجتمعية بالوزارة في هذا العام، وأشاد بمشاركة شركة سوداتل للاتصالات على هذه المبادرة، متمنياً المزيد من المشاركة والتي تعتبر دافعاً كبيراً للمؤسسات لتقديم مثل هذه الخدمات للمواطن.

وشملت  جولة والي الخرطوم المكلف، أعمال صيانة المسار الغربي بجسر النيل الأزرق، أعمال صيانة وتأهيل الطرق بشارع النيل جنوب جسر المنشية، إضافة إلى أعمال الصيانة الجارية بشارع مأمون بحيري غرب تقاطع عفراء وشارع المطار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى