“الدعم السريع” تكشف تفاصيل اشتباكات مع عصابات مسلحة بالحدود

الخرطوم- صلاح مختار

كذب رئيس دائرة العمليات بقوات الدعم السريع اللواء عثمان محمد حامد, تصريحات تتهم الدعم السريع بالضلوع في أحداث جبل مون, وقال إنها تعمل ضمن القوات المشتركة في الولاية وليست وحدها, وأكد أن الأحداث اندلعت بسبب نهب إبل بواسطة جماعة متفلتة قتل فيها (19) مواطناً.

مشيراً إلى زيارة حاكم الإقليم ووالي الولاية, بجانب لجنة أمن الولاية للوقوف مع الأحداث، وقال إن قائد الدعم السريع بالولاية زار المنطقة ضمن لجنة أمن الولاية، وشدد على محاسبة أي فرد من الدعم السريع حال ثبت مشاركته في الأحداث.

وقال حامد في تنوير صحفي اليوم الأحد, إن قوات الدعم السريع أحبطت تهريب (260) بندقية كلاش, بجانب (100) كرتونة سجائر، فيما احتسبت (3) من منسوبيها أحدهم برتبة نقيب في معركة مع عصابات مسلحة بمنطقة (شفرليت) على الحدود مع مصر وليبيا، فيما قُتل (8) من العصابات المسلحة.

ونفى أن يكون هنالك تقصيرٌ في واجباتهم تجاه السيطرة على الحدود، مبيناً أن المنطقة شاسعة ومفتوحة وتحتاج إلى إمكانيات كبيرة للسيطرة عليه، وأكد إيقاف وإرجاع أكثر من (7500) عربة غير مقننة إلى الحدود بالإضافة لمحاولة (55) منها الهرب ولكن تسلمتها الشرطة، وقال إن المنطقة تنشط بها جماعات سودانية وليبية وتشادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى