قيادي بالثورية يطالب الدولة بـ”رؤية واضحة” للتعامل مع أزمة الشرق

الخرطوم- الصيحة

طالب رئيس الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة- إحدى مكونات الجبهة الثورية– الأمين داؤود، الدولة بوضع رؤية واضحة للتعامل مع أزمة الشرق، وشدّد على أهمية معالجة أزمة الشرق عن طريق فصل الملفين السياسي والاجتماعي، وأكد ضرورة أن يواجه أصحاب مسار الشرق هذه القضايا بكل شجاعة، والجلوس معاً للوصول إلى توافقٍ، ولتنسيق وتضافر الجهود بين أبناء الشرق والدولة لتجاوز الأزمة.

واستقبل عضو مجلس السيادة، عضو اللجنة المكلفة بحل أزمة شرق السودان د. عبد الباقي عبد القادرالزبير بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم، رئيس الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة الأمين داؤود.

وقال داؤود في تصريح صحفي، إن اللقاء بحث السبل الكفيلة بمعالجة قضية وأزمة الشرق في إطار اللجنة التي تم تشكيلها برئاسة نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” لإيجاد حل للمشكلة، مشيراً إلى أهمية أن تضع الدولة رؤية واضحة لهذه الأزمة للتعامل معها.

ولفت داؤود إلى أنهم قدّموا لعضو مجلس السيادة رؤيتهم للمساهمة في معالجة المشكلة، مؤكداً أن الوفاق السياسي والإجتماعي يمثل أهم ركائز تحقيق الاستقرار والأمن والسلام في السودان عموماً وفي شرق السودان بصفة خاصة.

وأثنى داؤود على الجهود المقدرة التي قام بها الفريق أول محمد حمدان دقلو، والتي تكللت بتوقيع اتفاق جوبا لسلام السودان، مجدداً ثقتهم في قدراته كرئيس للجنة التي تم  تكليفها بحل وطي ملف  أزمة شرق السودان في القريب العاجل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى