مفاكهات

 

        كوكتيل مفاكهات

#الصين أرعبت أمريكا!!

اختبار الصين لصاروخ تفوق سرعته سرعة الصوت أثار مخاوف الأمريكان، وانطبق عليهم المثل البقول: (كتلوك ولا جوك جوك).. واعتبر (اوستن) وزير الدفاع الأمريكي بأن هذا الاختبار يعتبر تحدي سرعته تواجه الجيش الأمريكي. كشف تقرير (البنتاغون) عن أن الصين تنوي امتلاك ألف رأس نووي عام (2030)م عام (2030)م.. (الله يدينا خيرو ويكفينا شرو).

#العقل والحياء والدين

روى أن جبريل عليه السلام أتى آدم عليه السلام فقال: أتيتك بثلاثة فخذ واحدة: الحياء، العقل، الدين. فاختار العقل، فقال للحياء والدين ارجعا فقد اختار العقل عليكما. فقالا: إنا أمرنا أن نكون مع العقل حيث كان.

===

        من فوائد التوابل

#القرفة.. هل تغني عن الشاي؟

سيطر الشاي على مزاج العالم سيطرة كاملة، فلم يعد على ما سواه أن يتمتع بكرسي رئاسته ولم يقوِ احدٌ على إحداث انقلاب عسكري عليه يخلفه، لأن مجلس الأمن المزاجي في العالم له بالمرصاد. فالشاي سيطر أيضاً على اقتصاديات العالم. المُهم أن كثيراً من البدائل ما زالت في الانتظار حتى إنك لتجدها في (برطمانيات) ستات الشاي، ومن ذلك القرفة.

القرفة ذات فوائد جَمّة ونكهات رائعة، وتعتبر من المطيبات التي تستخدم في الطعام كاللحوم وأنواعها، وهناك أربعة أنواع من القرفة يقال لأحدها (السيلان) حلوة المذاق ذات رائحة عطرة شهية. شجرة القرفة أصلها (سيرلانكا).

ومن فوائد القرفة أنها تحفز الدورة الدموية والجهاز التنفسي وتساعد على الهضم، وهي مصدر للمنجنيز والحديد والكالسيوم والألياف، وتحتوي على مواد مضادة للأكسدة. (ربنا ما خلقت هذا باطلاً سبحانك فقنا عذاب النار).

 

===

لقطات طريفة

# ظل السلطة وظل الحمار!!

تقول الطرفة:

استأجر رجل حماراً ليحمله الى مكان بعيد، فلما انتصف النهار وصل الحمار لمكان خلوي ليس به أي ظل وكان النهار غائظاً وتعب المستأجر وهو راكب على الحمار، كما تعب أكثر صاحب الحمار (الحماري) وهو يتبعه. فنزل المستأجر ليرتاح قليلاً تحت ظل الحمار ثم يواصل السفر. وجاء صاحب الحمار ليشاركه في (الظل). لكن المستأجر قال (للحمار) إن ظل الحمار لا يتّسع لاثنين، هنا قال صاحب الحمار للمستأجر إنّه استأجر الحمار للمستأجر ولم يستأجر له الظل فرد عليه المستأجر كلا.. إنني استأجرت منك الحمار وظله.

فاختلفا وتنازعا حتى تطور النزاع لشجار وصراع على (الظل) وتدافع بالأيدي، فحاول صاحب الحمار أن يضرب المستأجر بعصاه لكن الضربة سقطت على الحمار الذي ولى مدبراً بأقصى سرعته. تاركاً الرجلين بلا حمار ولا ظل.

وهذا هو حال الدنيا والسُّلطة حمارها وظلها زائلان.

===

 

 للأذكياء

# ما هو الشئ الذي لا تعرف قيمته إلا بعد أن تعطيه لغيرك؟

# أبوك ابن حماتي، وابن حماتي عمك وأمي ولدت أمك، مَن أنا؟

إجابة العدد الفائت:

#الشئ الذي إذا طاف على مجلس أحنى له القوم رؤوسهم هو (البخور).

===

 

مسدار

حال الدنيا يوم تسقيك حلوة ومُرّة

وجامل للأهل وجنِّب وشيك الضرة

ما بتدوم على حال دنيتك بالمرة

أعمل ما بدا لك كان ما بتخاف الكرة

قرشي الأمين

===

 

       طرائف

#أسرع قطار في العالم!!

تلميذ ذكي جداً، وجد سؤالاً في ورقة امتحان الفنون يقول: ارسم لوحة لأسرع قطار في العالم.

فما كان من التلميذ إلا أن اكتفى برسم قضيب سكة حديد فقط.

فلما سأله المعلم :

أين القطار؟.. أجاب:

اختفى بسرعة خيالية.

 

==

        تعليق الكاريكاتير

أنا حأرفع ليك أسماء الموظفين (البحرِّضوا) الزملاء على العمل، عشان يفشل العصيان!!.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى