مدير عام وزارة الزراعة تتفقّد مشاريع شمال بحري الزراعية

 

الخرطوم: سارة

قامت د. إشراقة عوض عثمان، مدير عام وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري بولاية الخرطوم بزيارة تفقدية أمس لمشروع الشعب والجمعيات التعاونية بشمال محلية بحري في منطقة الفكي هاشم وود رملي .

ووقف الوفد على موقف طلمبات الري في منطقة الفكي هاشم التي تُواجه مَشَاكِلَ في مضرب سحب المياه بعد انحسار مجرى النيل.

وتفقّدت مدير عام الوزارة, البيارة الرئيسية للمشروع, ووقفت على المشكلة, ووجهت بحلها بأسرع ما يمكن ومتابعة وزارة المالية إدارة التنمية في الولاية لتوفير المتطلبات المالية للبيارة حتى لا يخرج المشروع من العروة الشتوية, لجهة أنه يوفر (40%) من احتياجات الولاية من البصل والمانجو والخضروات لأسواق الخرطوم، ويُعتبر من المشاريع الأساسية التي تمثل مصدر رزق لأهالي المنطقة والقرى والمجاورة.

وناشد الأهالي, الوالي المكلف للاهتمام بالمزارعين في الولاية لأنهم عمود الاقتصاد, كما ان توفير معاش الناس هو الشعار الذي رفعته ثورة ديسمبر. وطاف الوفد على جنائن المانجو التي بدأت تحترق لشُح مياه الري لعامين، وتقدّر بأكثر من (2600) شجرة مانجو مثمرة, كما وقف على مشتل المشروع الذي يوفر التقانات الحديثة من المانجو المطعومة ومانجو جنوب أفريقيا والموالح.

وفي ختام الزيارة لمشروع الشعب, وعدت المدير العام للاهتمام بحل المشاكل في المشروع, وأعربت عن شكرها للمواطنين على صبرهم وبذل جهودهم في عمل بدائل من آبار ارتوازية وحلول مؤقتة للمشروع  .

وبعد ذلك, واصلت المدير العام لوزارة الزراعة زيارتها, حيث تفقدت مشروع ود رملي الذي تبلغ مساحته (3450) فداناً يستهدف الزراعة للموسم الشتوي بمساحة (2500) فدان وهو من المشاريع التي تعتمد على زراعة البصل, إذ تمّت زراعة (1500) فدان بصل و(1000) فدان خضروات في مشروع ود رملي الذي يُعتبر من المشاريع المروية النموذجية ويغذي أسواق الولاية بالبصل والمانجو .

 

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!