تأجيل محاكمة (الجاز) بسبب عدم إحضاره من سجن كوبر

 

الخرطوم: محمد موسى

تسببت الأحوال الأمنية التي تمر بها البلاد في عدم إحضار سلطات سجن كوبر القومي وزير الصناعة في العهد البائد د. عوض أحمد الجاز أمام المحكمة أمس، في تأجيل محاكمته وآخرين على ذمة تجاوزات بإنشاء مصنع سكر مشكور.

ويواجه (الجاز) ومدير مصنع سكر مشكور محمد عبد العاطي ومدير شركة طيبة محمد عبد الحفيظ، الاتهام في تجاوزات في مبلغ (150) مليون دولار أمريكي لإنشاء مصنع سكر مشكور.

وقطعت المحكمة الخاصة والمنعقدة بمحكمة مخالفات الأراضي بالديم برئاسة قاضي الاستئناف عبد المنعم عبد اللطيف أحمد، موعداً آخر بعد أسبوعين لموصلة إجراءات الدعوى الجنائية بسماع شهود الاتهام, انعقاد جلساتها بناءً على طلب الاتهام عن الحق العام.

ومثل أمام المحكمة أمس شهود الاتهام الى جانب ممثل الاتهام عن الحق العام وكيل نيابة مكافحة الفساد وجرائم المال العام بشير إدريس آدم، الى جانب حضور محامي الدفاع عن المتهمين.

الجدير بالذكر أنّ محكمة الاستئناف سبق وأن قرّرت تأييد قرار محكمة الموضوع باستبعاد المحامي عبد الباسط سبدرات من الظهور أمام المحكمة رئيساً لهيئة الدفاع عن المتهم الأول وزير الصناعة في العهد البائد عوض أحمد الجاز، ووجّهت الاستئناف محكمة الموضوع بموالاة السير في إجراءات القضية.

يُذكر أنّ محكمة الموضوع سبق وأن أصدرت قراراً باستبعاد المحامي (سبدرات) من تمثيل دفاع المتهم الأول وذلك لتحريره مُستند اتهام (13) في القضية وهو رأي قانوني حول اتفاقية المبلغ موضوع ذات الدعوى الجنائية، وعلّلت المحكمة ذلك إلى أنها يُمكن لها لاحقاً وخلال سير القضية أن تعلن (سبدرات) للمثول أمامها كشاهد حول مستند الاتهام الذي حرّره.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!