مُلتقى مُرتقب للإدارات الأهلية بدارفور

نيالا- فاطمة علي

عقدت اللجنة الأمنية لولاية جنوب دارفور, اجتماعها بحضور حاكم إقليم دارفور المكلف محمد عيسى عليو، كما ترأس الحاكم اجتماعاً مع قيادات الإدارة الأهلية بجنوب دارفور.

وأكد والي جنوب دارفور المكلف حامد محمد التجاني هنون في تصريح صحفي, استقرار الأوضاع الأمنية بالولاية، وأعلن عن تأمين الموسم الزراعي، مؤكداً العمل على تأمين موسم الحصاد, وأمّن هنون على أهمية دور الإدارة الأهلية في المرحلة القادمة، مُؤكِّداً أنّ مُلتقى الإدارة الأهلية المُزمع عقده سيُعالج قضايا رتق النسيج الاجتماعي بين المكونات بدارفور.

من جانبه, أقر حاكم إقليم دارفور المكلف محمد عيسى عليو، بأن الإدارة الأهلية ظلمت. وكشف عليو في تصريح صحفي عن انعقاد ملتقى تحضير للإدارة الأهلية مطلع يناير٢٠٢٢م  القادم, وأضاف “يجب تقنين الإدارة الأهلية لكي تصبح مثلثاً متساوي الأضلاع للإقليم وهي الحكومة التنفيذية، الشرطة والإدارة الأهلية لإنزال السلطات لكي يتفرّغ الحاكم للسياسات الكبيرة”.

ويشهد عليو ختام مُلتقى وزراء مالية ولايات دارفور الخمس والذي يأتي في إطار مناقشة موازنة حكومة الإقليم ٢٠٢٢م, بجانب مُناقشة المشروعات التنموية المشتركة وكيفية تنفيذها ومُناقشة المشروعات التي وردت بالاتفاقية التي تخص حكومة إقليم دارفور.

وانطلقت فعاليات مُلتقى وزراء مالية ولايات دارفور الخمس بحضور وزير مالية حكومة الإقليم عبد العزيز شدو ومستشاره المالي بروفيسور عبد الحميد محمد بقاعة بيت الضيافة بولاية جنوب دارفور لمُناقشة مُوازنة العام ٢٠٢٢م.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!