تفاصيل ومخرجات اجتماع رؤساء أحزاب “الحرية والتغيير”

تفاصيل مخرجات اجتماع رؤساء أحزاب “الحرية والتغيير”

الخرطوم- الصيحة

كشف حزب الأمة القومي، أنه طرح على رؤساء وممثلي مكونات قوى الحرية والتغيير من القوى السياسية والمهنية والمدنية وحركات الكفاح المسلح، خارطة طريق للتحرك العاجل لإنهاء الانقلاب واستعادة الحكم الانتقالي.

وقال الحزب في تصريح للناطق الرسمي الواثـق البريـر، عقب اجتماعه مع رؤسـاء وممثلي مكونات قوى الحرية والتغيير بدار الأمة مساء اليوم، إن الاجتماع جاء بدعوة من رئيس حزب الأمة القومي المكلف اللواء فضل الله برمة ناصر، لمناقشة التطورات السياسية، وما آلت له الأوضاع في البلاد من أزمات متلاحقة، وضرورة تحمل تحالف الحرية والتغيير مسؤوليته الوطنية في إيجاد مخرج قومي وذلك بإنجاز مهام عاجلة لاستعادة الحكم المدني الديمقراطي.

وأوضح أن خارطة الطريق التي طرحها تتمثل في “استكمال بناء الجبهة المدنية الديمقراطية الموحدة التي تضم قوى الثورة والتغيير، وتصعيد العمل الجماهيري الثوري، والإسـراع بالتوافق على الدستور الإنتقالي، والاعلان السياسي، وبرنامج الحكومة الانتقالية، وميثاق شرف حماية التحول الديمقراطى، وتشكيل قيادة سياسية للكتلة المدنية الموحدة، والتواصل مع كل القوى المؤمنة بالانتقال الديمقراطي، والتواصل مع المجتمع الدولي والإقليمي لدعم التحول الديمقراطي”.

وأكد الحزب أنه على استعداد تام لوضع كافة قدراته وعلاقاته تحت تصرف قوى الحرية والتغيير لإنجاز المهام العاجلة.

واتفق المجتمعون على خطورة الأوضـاع في البلاد، اقتصادياً وسياسياً وأمنياً واجتماعياً، وأكـدوا على تصعيد العمل الجماهيري الثوري في ذكرى ثورة أكتوبر 1964، وفي اكتمال الانقلاب عامه الأول، بما يحقق تطلعات الشعب في الحكم المدني.

وأمّن المجتمعون على إسراع الخطـى لإنجاز المهام العاجلة لبناء الكتلة المدنية الديمقراطية الموحدة، والوفاء باستحقاقات التحول الديمقراطى والانتقال السياسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى