لجنة فنية لتقييم المشاريع الممولة من البنك الإسلامي بغرب دارفور

 

الخرطوم ــــ الصيحة

وقفت اللجنة الفنية المكلفة من وزارة المالية لتقييم وتقويم الأداء وسير العمل  لمشروع القرى المستدامة بمحلية كلبس بولاية غرب دارفور برئاىسة د.احمد الشريف  الناطق الرسمي لوزارة المالية على سير العمل بالمشروع  الذي يمول بمكون محلي وأجنبي من البنك الاسلامي للتنمية جدة بمبلغ 20 مليون دولار بهدف تطوير سبل كسب العيش بمحلية  كلبس وليغطي قطاعات المياه والصحة والتعليم  والزراعة.

وقال رئيس اللجنة الفنية أحمد الشريف بحسب وكالة السودان للأنباء عقب عودته اليوم من ولاية غرب دارفور إن اللجنة اتخذت منهجية للعمل تمثلت في مقابلة أمين أمانة حكومة ولاية غرب دارفور ومدير عام وزارة المالية بالولاية الجهة المشرفة على المشروع لإطلاعهم على أهمية المشروع ومساهمته في عملية التنمية  المستدامة  بالمنطقة.

كما قامت اللجنة خلال زيارتها بزيارات ميدانية بمحلية كلبس حيث التقت اللجنة بالمدير التنفيذي  للمحلية والمجتمعات  القاعدية وادارة المشروع والميسرين والادارات الاهلية بالمحلية بجانب زيارتها للقرى المستهدفة بمشروع مياه الشرب والثروة الحيوانية  وحجم الأداء فيها.

وأشار إلى أنه تم التعرف على كل الاشكاليات بصورة واضحة وواقعية ومستوي الانجاز في القطاع الصحي بمستشفي كلبس من حيث توفير الأجهزة الطبية التي قدمها البنك الاسلامي كما شملت الزيارة عددا من المدارس.

وقال الشريف إن اللجنة سترفع تقريرا شاملا عن الزيارة لوكيل وزارة المالية المكلف عن نتائج الزيارة .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى