المالية تدعو إلى شراكات لتنمية البلاد

الخرطوم- الصيحة

كشفت وزارة المالية، النقاب عن استراتيجية مع دولة ألمانيا لتأهيل وتدريب منسوبي المراكز الحرفية والتلمذة الصناعية خلال الفترة من 2022- 2024م، وقالت إن الخطوة ستفتح لهم (50) ألف وظيفة.

وأكّد وكيل التخطيط بوزارة المالية د. أمين صالح خلال تدشين المكتب الإقليمي لاتحاد شباب العرب للإبداع والابتكار في السودان التابع لجامعة الدول العربية اليوم، أنّ تنمية البلاد تتطلب الكثير من التضحيات، ودعا إلى عمل شراكات ومُبادرات لتنمية البلاد، كما حَثّ المسؤولين باتحاد شباب العرب للإبداع والابتكار في السودان لتقديم مُبادرات طموحة تتماشى مع العصر، وقال إنّ (50%) بالبلاد هم طاقات شبابية ولا بد أن تفهم المؤسسات بالمركز والولايات كيفية تفكيرهم.

من جانبه، قال عضو المكتب التنفيذي لاتحاد شباب العرب للإبداع والابتكار بالمكتب الإقليمي للسودان محمد عبد القادر الأمين، إنه تم عقد الجمعية العمومية وانتخاب المكتب التنفيذي للمكتب الإقليمي لاتحاد شباب العرب للإبداع والابتكار في السودان قبل أكثر من شهر، وأشار إلى أنه تم انتخاب المكتب التنفيذي وعقد جمعيته العمومية قبل أكثر من شهر، وأشار إلى أن اتحاد شباب العرب للإبداع والابتكار ينضوي تحت مجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع للجامعة العربية، مشيراً إلى أن الخُطة التي وضعها اتّحاد شباب العرب للإبداع والابتكار بالقاهرة بدأت في 2020 وحتى 2025م وتم رصد مبالغ مليارية لمكاتب الاتحاد في الدول العربية لتنفيذ الخُطة وأنشطتها.

من جهته، أعلن المنسق العام لاتحاد شباب العرب للإبداع والابتكار مكتب السودان صلاح حسب الله، انطلاق العمل بمكتب السودان، وقال “نرجو أن نعمل مع السلطات الحكومية لرفعة الشباب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى