اجتماع لوحدة حقوق الإنسان بـ”الدعم السريع” ومستشارة الهجرة الدولية

اجتماع لوحدة حقوق الإنسان بـ”الدعم السريع” ومستشارة الهجرة الدولية

الخرطوم- الصيحة

التقت وحدة حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني بقوات الدعم السريع برئاسة المدير التنفيذي د. حسيب جوناثان كوكو وحضور مديري الإدارات بالوحدة، اليوم، مستشارة الهجرة الدولية لولي سالومي، بحضور مسؤولة الحماية الدولية باللجنة الدولية للصليب الأحمر لينورو كريسوستومو،.

وأكّد المدير التنفيذي لوحدة حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني بقوات الدعم السريع د. حسيب جوناثان في تصريح صحفي عقب اللقاء، أن الاجتماع تطرق إلى جهود قوات الدعم السريع، في مكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، إلى جانب التحديات والشواغل التي تواجه القوات أثناء أداء واجباتها.

وأوضح أن الجهود تجيئ في إطار مسؤولية القوات بمهمة مراقبة حدود البلاد البرية مع دول الجوار، ومكافحة الهجرة غير الشرعية، إلى جانب الاتجار بالبشر، والجرائم العابرة للحدود وفق المرسوم الدستوري رقم (32) وقانون قوات الدعم السريع تعديل 2019م، إلى جانب القرارات الخاصة بتكليف القوات، لحماية الحدود والتصدي للهجرة غير الشرعية.

وأكد أن هذه الجهود جعلت الاتحاد الأفريقي، يختار السودان مركزاً دائماً لمركز العمليات القاري لمحاربة الهجرة غير الشرعية، بفضل جهود قوات الدعم السريع والأجهزة النظامية الأخرى.

وذكر جوناثان أن الشراكة بين الأمم المتحدة والدعم السريع، قائمة إلى جانب التنسيق والتعاون مع الاتحاد الأوروبي واللجنة الدولية للصليب الأحمر، كما أكّد أن اللقاء المشترك أمّن على ضرورة التعاون والتنسيق المشترك في المجال، وخاصةً بأن موضوع الهجرة غير الشرعية من القضايا المؤرقة للمجتمع الدولي، لما تسببه من إشكاليات أمنية، واضعين في الاعتبار بأن الهجرة غير الشرعية، تمثل حاضنة لجريمة الاتجار بالبشر وغيرها من الجرائم المنظمة والعابرة للحدود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى