في قضية تجاوزات سُكّر مشكور عدم إحضار المتهمين بسبب الأوضاع الأمنية يتسبّب في تأجيل جلسة مُحاكمتهم

الخرطوم- محمد موسى
تسبّب عدم إحضار سلطات سجن كوبر القومي, وزير الصناعة في العهد البائد د. عوض أحمد الجاز، وآخرين للمحكمة في تأجيل جلسة محاكمتهم إلى أخرى في قضية تجاوزات بإنشاء مصنع سكر مشكور.
ويواجه (الجاز) ومدير مصنع سكر مشكور محمد عبد العاطي، ومدير شركة طيبة محمد عبد الحفيظ، الاتهام في تجاوزات في مبلغ (150) مليون دولار أمريكي لإنشاء مصنع سكر مشكور.
فيما قرّرت المحكمة الخاصة والمنعقدة بمحكمة مخالفات الأراضي بالديم برئاسة قاضي الاستئناف عبد المنعم عبد اللطيف أحمد، تأجيل جلسة المحاكمة بالأمس إلى أخرى حدّدتها خلال الشهر الجاري لمواصلة سماع بقية شهود الاتهام في الدعوى الجنائية, وذلك لعدم إحضار المتهمين في القضية من محبسهم أمامها بسبب الأحوال الأمنية التي تمر بها البلاد .
الجدير بالذكر أنّ محكمة الاستئناف سبق وأن قرّرت تأييد قرار استبعاد المحامي عبد الباسط سبدرات من الظهور أمام المحكمة رئيساً لهيئة الدفاع عن المتهم الأول وزير الصناعة في العهد البائد عوض أحمد الجاز، ووجّهت الاستئناف محكمة الموضوع بموالاة السير في إجراءات القضية .
فيما دوّنت المحكمة في جلسة الأمس حضور ممثل الاتهام عن الحق العام وكيل نيابة مكافحة الفساد وجرائم المال العام بشير إدريس آدم، ومحامي الدفاع عن المتهمين على ذمة الدعوى الجنائية, وحددت جلسة أخرى لمواصلة سماع قضية الاتهام .

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!