المالية: استمرار العمل في إعداد الموازنة الجديدة

الخرطوم- الصيحة

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة المالية أحمد الشريف، استمرار العمل في إعداد الموازنة العامة للدولة للعام 2022م، بالتنسيق مع الوزارات والمؤسسات الحكومية والولايات وفقاً للموجهات العامة الموازنة والتي تم تسليمها للوحدات الحكومية على مستوى المركز والولايات.

وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة المالية, أنّ الموازنة الجديدة ركّزت على الاستمرار في استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي بدأ تنفيذه منذ العام 2020، وإحداث توازن بين سياسات الإصلاح الاقتصادي ومُعالجة الآثار الاجتماعية الناجمة عن سياسات الإصلاح.

كما تميزت الموازنة الجديدة عن سابقاتها بتوجيه الموارد المالية التوجيه الأمثل بما يضمن خفض مُعدّلات التضخم والفقر والبطالة وتوفير فرص العمل للشباب وتحسين معاش الناس وتوجيه القطاعات الاقتصادية والإنتاجية لانتهاج إدارة فاعلة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي.

وقال الشريف إننا نستشرف من إعداد الموازنة الجديدة جني ثمار إعادة الاندماج في الاقتصاد العالمي ورفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب وتدفق المنح والقروض بعد تسوية مديونيات صندوق النقد والبنك الدوليين وبنك التنمية الأفريقي والوصول إلى مرحلة اتخاذ القرار بشأن إعفاء ديون السودان الخارجية وفقاً لمبادرة الدول المثقلة بالديون (الهيبك).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى