أمريكا وبريطانيا والسعودية والإمارات تدعو لاستعادة الحكومة المدنية فوراً

 

 

الصيحة ــ وكالات

أكّدت المملكة العربية السعودية والإمارات والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، وقوفها مع الشعب السوداني، ودعت لأهمية دعم تطلعاتهم لتحقيق دولة ديمقراطية وسلمية.

وقالت الدول الأربع في بيان مشترك أمس، إن احتجاجات 30 أكتوبر أظهرت عمق التزام الشعب السوداني بالنهوض بمرحلة انتقالية في السودان، وما زلنا ملتزمين بمساعدته على تحقيق هذه التطلعات.

وأضافت: “نُؤيِّد قلق المجتمع الدولي الشديد من الوضع في السودان. نطالب بالاستعادة الكاملة والفورية لحكومة ومؤسسات الانتقالية بقيادة مدنيين”.

ودعت جميع الأطراف إلى السعي للتعاون والاتحاد في تحقيق هذا الهدف الحاسم.

وقالت: “في هذا السياق نُشجِّع على الإفراج عن جميع المحتجزين في الأحداث الأخيرة ورفع حالة الطوارئ. لا مكان للعنف في السودان الجديد، ونُشجِّع على إجراء حوار فعّال بين جميع الأطراف، ونحث الجميع على ضمان السلام والأمن لشعب السودان على رأس أولوياتها”.

وأكدت الدول الأربع، أهمية الالتزام بالوثائق الدستورية واتفاقية سلام جوبا بوصفها أساساً لمزيدٍ من الحوار حول كيفية استعادة ودعم مدني حقيقي – شراكة عسكرية لما تبقى من الفترة الانتقالية، بانتظار الانتخابات, وهذا سيساعد على ضمان وصول السودان إلى الاستقرار السياسي والانتعاش الاقتصادي حتى يتمكّن من مُواصلة الفترة الانتقالية بدعم من أصدقاء السودان وشُركاء دوليين.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!