غرب كردفان تلتزم بإنجاح التعدادين الزراعي والسكاني

 

الفولة ـــ الصيحة

أكد الأمين العام لحكومة ولاية غرب كردفان أحمد آدم الضو, اهتمام حكومة الولاية بإنجاح التعدادين السكاني السادس والزراعي.

وقال لدى لقائه بمدينة الفولة, مدير الجهاز المركزي للإحصاء بالولاية الطيب جمعة محمد, إن حكومة غرب كردفان ملتزمة بالترتيبات تجاه التعدادين، موجهاً وزارة البنية التحتية والتنمية العمرانية بالولاية بعمل دراسة متكاملة لتوسعة وتهيئة بيئة العمل بمباني الإحصاء بالولاية من أجل الشروع في تنفيذها خلال هذا العام.

من جهته, قال مدير الجهاز المركزي للإحصاء بالولاية الطيب جمعة محمد, إن إدارته تعمل في ظروف بالغة التعقيد نسبةً لعدم توفر البيئة المناسبة للعمل، مشيراً لعدد من التحديات التي تُحيط بإنجاز التعدادين القادمين وأولهما عدم توفر بيئة العمل وضعف شبكات الاتصال, خَاصّةً وأنّ غرب كردفان من الولايات ذات المساحة الواسعة وغالبية سكانها متفرقون في الريف والبادية, بالإضافة إلى ضعف عمليات التوعية بأهمية التعدادين ودورهما الكبير في التخطيط التنموي مُستقبلاً. وأشاد بتفهُّم حكومة الولاية لعمل الإحصاء وأهمية تهيئة البيئة لمواكبة التطور في ظل ثورة المعلومات التي تعتبر إحدى الوسائل المهمة في إنجاح التعدادين.

وتشير (سونا) إلى انطلاقة عمليات العد الفعلي للتعداد السكاني السادس في الفترة من الخامس عشر من أبريل للعام 2022م وحتى الثلاثين منه.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!