الكشف عن دخول أخطر أنواع المُخدّرات إلى البلاد

الخرطوم: محمد موسى– 23 اكتوبر 2021م

كشف وزير الرعاية والتنمية الإجتماعية أحمد آدم بخيت، عن اتجاه وزارته التصديق لإنشاء مستشفى لعلاج الإدمان بالبلاد خلال الفترة القادمة.

وأكد بخيت عزم وزارته على إنشاء مستشفى علاج الإدمان بولاية الخرطوم حتى يكون مَعْلَمَاً من معالم البلاد وقبلة لكل طالبي العلاج من آثار الإدمان.

وكشف الوزير خلال مخاطبته المؤتمر الدولي الرابع لتحديات علاج الإدمان وإعادة التأهيل الذي انعقد بقاعة الصداقة اليوم، عن ارتفاع خطير في معدلات التقزم وتسرُّب الطلاب من المدارس لسُوء التغذية، وذلك بولايات (كسلا، شمال دارفور والنيل الأزرق) وطبقاً لإحصائيات وزارة الصحة الاتحادية، مَا يجعلهم عرضة للوقوع في شرك إدمان المخدرات.

من جانبها، كشفت المستشار لمنظمة بت مكلي د. لبنى علي محمد، عن معالجة المنظمة لـ(148) متشرداً ومدمناً خلال جائحة (كورونا) التي عصفت بالبلاد في الفترة الماضية، وأوضحت أن المنظمة طبّقت علاج الإدمان على أرض الواقع بالبلاد لشريحة المتعافين من الإدمان، مشيرة إلى تقديم المنظمة لمشروعات إنتاجية للمتعافين لدمجهم في الحياة بالتعاون مع مؤسسة (تيكا) التركية.

من جهته، كشف ممثل الإدارة العامة لمكافحة المخدرات العميد شرطة حسن عبد الله الفكي، عن دخول أحد أخطر أنواع المخدرات التي تسمى (الآيس كريستال) للبلاد كسوق لتعاطيها واستهلاكها- في وقت كان السودان يمثل فقط دولة عبور لذلك النوع من المخدرات حتى وقت قريب- على حد قوله.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!