واشنطن تلتزم باستمرار مُساعداتها الإنسانية لمواطني جنوب دارفور

واشنطن تلتزم باستمرار مُساعداتها الإنسانية لمواطني جنوب دارفور

الخرطوم- الصيحة

أكّدت الولايات المتحدة الأمريكية، التزامها باستمرار التدفق التدريجي للمساعدات الإنسانية للمحتاجين بجنوب دارفور حتى يصبحوا منتجين وقادرين على مساعدة أنفسهم.

والتقى والي جنوب دارفور بالإنابة بشير مرسال حسب الله، بنيالا اليوم، نائب مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لشرق ووسط أفريقيا “تايلور بيكليمان”، وبحث اللقاء التعاون بين الوكالة الأمريكية وحكومة جنوب دارفور من أجل وصول المُساعدات الإنسانية للمُحتاجين.

وأكد مرسال حسب الله بحسب (سونا)، التزام حكومة الولاية بتسهيل مهمة الوكالة الأمريكية والمُنظّمات الإنسانية في الوصول للمُتأثِّرين من النازحين واللاجئين، ووصول المُساعدات الإنسانية إليهم بأسرع ما يُمكن، وأشاد الوالي بالدور الكبير الذي ظلّت تقوم به الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تجاه مُواطني ولاية جنوب دارفور، خاصّةً في الغذاء والمياه، بجانب تقديم المواد الإيوائية، وقال مرسال إنهم سيعملون مع المنظمات الدولية لإعادة بناء سد “أم دافوق” الذي انهار بسبب الأمطار والسيول التي ضربت الولاية مؤخراً.

من جهته، قال نائب مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لشرق ووسط إفريقيا تايلور بيكليمان، إن التعاون سيظل مُستمراً من أجل مساعدة المُحتاجين، مشيراً إلى ترحيبهم بالشراكة مع حكومة الولاية في تقديم المساعدات الإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى