البرهان ورئيس (يونيتامس) يبحثان علاقة شركاء الفترة الانتقالية

الخرطوم: الصيحة– 21 اكتوبر 2021م
بحث رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، مع ممثل الأمين العام للأمم المتحدة فولكر بيترس، رئيس البعثة الأممية المتكاملة للمساعدة في الانتقال في السودان (يونيتامس)، جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، في مقدمتها التطورات الجارية بالبلاد وعلاقة شركاء الفترة الانتقالية، ودعم الأمم المتحدة للفترة الانتقالية.
واستقبل البرهان، بيرتس، بمكتبه اليوم الخميس، والذي أكد ضرورة استمرار الشراكة بين المكونين العسكري والمدني لاستكمال قضايا الانتقال الكبرى ممثلة في تشكيل المجلس التشريعي الانتقالي وإعداد الدستور والتحضير للانتخابات.
وأشار بيترس فى تصريح عقب اللقاء، إلى أن لقاءه برئيس مجلس السيادة يأتي ضمن سلسلة اللقاءات التي عقدها مؤخراً مع رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك وأطراف الشراكة من المكون العسكري والحرية والتغيير والمجتمع المدني وممثلي تنظيمات الكفاح المسلح.
ودعا بيرتس لضرورة العودة إلى الحوار بين كل الأطراف للحفاظ على إنجازات المرحلة الانتقالية، ونوه إلى الإنجازات التي تحققت خلال العامين الماضيين على المستوى الاقتصادي وعودة السودان للمجتمع الدولي وتحقيق اتفاق سلام السودان في جوبا.
وقال بيرتس إن الاجتماع أكد ضرورة التركيز خلال الفترة المتبقية من المرحلة الانتقالية على المواضيع العالقة الرئيسية، والعمل على استكمالها بما في ذلك تسمية الممثلين في المجلس التشريعي واللجان والمفوضيات المختلفة، وأكد أنه في حالة اتفاق الأطراف سيجدون الدعم الدولي حاضراً.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!