عضو بـ”السيادي”: السودان يسدد الآن فواتير السياسات التي تعتمد على الهبات والقروض

الخرطوم- الصيحة

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي د. عبد الباقي عبد القادر الزبير، اهتمام الدولة ورعايتها للمشاريع الخدمية والإنتاجية.

ودعا الزبير خلال وقوفه على أوضاع طلمبات مشروع السليت الزراعي الجنوبي بالكرياب في ولاية الخرطوم، الأحد، إلى مضاعفة الإنتاج وتوظيف الإمكانات من أجل التقدّم والتطوّر.

واعتبر د. عبد الباقى، أن مشروع السليت الزراعي من المشاريع الواعدة والأساسية لتوفير الأمن الغذائي لولاية الخرطوم، بجانب خدمته لقطاع كبير من المواطنين بطرق مباشرة وغير مباشرة، مشيراً إلى أن الوضع الاقتصادي الراهن في البلاد، ناتج عن السياسات التي تعتمد على تلقي الهبات والقروض، وقال إن السودان يسدد الآن فواتيرها.

وأشاد عضو مجلس السيادة، بالدعم السخي للشركة السودانية للمعادن، لصيانة الطلمبات وإدخالها إلى دائرة الخدمة، ووعد بمواصلة الدعم لإنجاح المشروع.

من جانبه، أكد والي الخرطوم المكلف أحمد عثمان حمزة، أن الولاية تهدف لتحقيق الأمن الغذائي، عبر الاهتمام بالزراعة التي تمثل المخرج الحقيقي من نقص الغذاء.

وأوضح أن الحل العاجل لقضية مشروع السليت تتمثل في صيانة الطلمبات والوقوف إلى جانب المنتجين، مؤكداً اهتمام عضو مجلس السيادة بالمشاريع الزراعية بالولاية، وبصورة خاصة مشروع السليت الزراعي.

من جهته، أوضح مدير مشروع السليت الزراعي المهندس حسين آدم حسين، أن المشروع يعوّل عليه في تأمين الغذاء للولاية باعتباره ثاني أكبر المشاريع الزراعية في الولاية بعد مشروع سوبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى