البنك الدولي يمول مشروع سبل كسب العيش المستدام في السودان

الخرطوم- الصيحة

استقبلت وزيرة الحكم الاتحادي بثينة دينار بمكتبها، وفد البنك الدولي لبحث خطط وأنشطة مشروع سُبل كسب العيش المستدام في المجتمعات الضعيفة.

ويهدف المشروع والذي يستمر لمدة عامين تحت إشراف الوزارة بمنحة البنك الدولي البالغة 200 مليون دولار في مرحلة المشروع الأولى يهدف الى تنفيذ حزمة من التدخلات في المجتمعات المستهدفة لبناء قدراتهم ورفع كفاءاتهم بتنفيذ بعض المشاريع التجارية ومشاريع التمويل الأصغر بغرض المساهمة في خفض معدلات الفقر وبناء المجتمعات الضعيفة.

ويركز المشروع في مرحلته الأولى على المجتمعات والمناطق المتأثرة بالنزاعات والحروب، كما يركز على دعم ورفع قُدرات النساء والشباب وتعمل الوزارة بالتعاون مع البنك الدولي على تعميم تجربة المشروع على مناطق السودان المختلفة، حيث قابل الوفد عددا كبيرا من كبار المسؤولين في القطاعات الاقتصادية المختلفة على مستوى ولايات السودان.

واكدت وزيرة الحكم الاتحادي على أهمية المشروع باعتباره مشروعا كبيرا وطموحا يعمل على تطوير القطاعات المختلفة من زراعة ورعي وتجارة، كما اكدت على جدية الوزارة في التواصل مع المجتمعات المستهدفة وتحقيق الاستفادة القصوى من الدعم الحالي وضمان وصوله لمستحقيه للتمكن من استقبال الدعم في العام المقبل.

من جانبه، قال رئيس بعثة البنك الدولي د. اندرو روبرتس ان هذا المشروع هو جزء من منحة البنك الدولي للسودان وهو مشروع بقيادة الحكومة السودانية ويعمل البنك كمساعد لتنفيذ خطط وسياسات الوزارة عبر دعمها وتمويلها وترجمتها لمشروعات وبرامج تنموية دائمة في الولايات المستهدفة. وأكد على ضرورة ان تعمل وزارة الحكم الاتحادي بنظام ومعايير شفافة لتوزيع الدعم بصورة عادلة، كما وعد باستمرار التعاون المستقبلي ليشمل الدعم كل ولايات السودان في مراحل المشروع القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى