تفاصيل لقاء لـ”البرهان” مع السفراء الأفارقة وممثل الاتحاد الأفريقي

الخرطوم- الصيحة

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان، القائد العام للقوات المسلحة، ضرورة العمل على توسيع دائرة المشاركة لتضم كل القوى السياسية التي ساهمت في صنع التغيير.

والتقى البرهان بمكتبه اليوم الخميس، المجموعة الأفريقية والسفراء ورؤساء البعثات الأفريقية وممثل الاتحاد الأفريقي بالخرطوم.

وأكد البرهان حرصهم التام على حماية الثورة والتغيير حتى تكتمل مراحل الانتقال الديمقراطي، والتزامهم بالشراكة المنصوص عليها في الوثيقة الدستورية.

من جانبهم، عبر السفراء، عن تقديرهم لرئيس مجلس السيادة لإطلاعهم على الوضع الراهن في السودان.

وقال سفير المملكة المغربية، عميد المجموعة الأفريقية والسلك الدبلوماسي محمد ماء العينين “إننا لمسنا حرص القيادة على معالجة القضايا السياسية وتنفيذ بنود الوثيقة الدستورية وتوسيع ماعون المشاركة العريضة واستكمال عملية السلام وإنجاح الفترة الانتقالية”، مشيراً إلى أن لقاء رئيس مجلس السيادة الانتقالي حظي بروح تفاؤلية لمواجهة التحديات الراهنة.

من جانبه، أوضح ممثل الاتحاد الأفريقي السفير محمد بلعيش، أن اللقاء تناول بشفافية مستجدات الوضع الراهن، وكيفية التقدم بخطىًّ ثابتة خلال هذه المرحلة، نحو الاستحقاقات الديمقراطية، خاصة بعد الانفتاح الكبير للسودان وتطبيع علاقاته مع المجتمع الدولي وإزالة اسمه من القائمة السوداء، لافتاً إلى أن رئيس مجلس السيادة، شدّد على ضرورة تقوية اللحمة السودانية بجمع القوى السياسية واستكمال البناء المؤسسي ومسار السلام والإصلاح الاقتصادي لضمان الاستقرار الدائم للسودان.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!