بالصور.. اعتصام أبو حمد يدخل يومه السابع والمعتصمون يتمسكون بالمطالب

الدامر- عمر حسين النور

دخل اعتصام مواطني أبو حمد بولاية نهر النيل، ضد شركات التعدين، يومه السابع، وتمسك المعتصمون باستمرار الاعتصام حتى نيل الحقوق، دون اللجوء للتخريب.

معتصمو أبو حمد

وزار وفد من قوى إعلان الحرية والتغيير بولاية نهر النيل مقر الاعتصام، ضم عادل الشيخ والعاقب عبيد ومحمد الفاتح أبو سبعة حول الأحداث التي شهدتها محلية أبو حمد مؤخراً.

وقدّم المدير التنفيذي لمحلية أبو حمد بالإنابة إسماعيل السماني، تنويراً متكاملاً للوفد، وقال إن بداية الأحداث جاءت بعد أن قامت شركة مناجم المغربية للتعدين بإبعاد المعدنين التقليديين في منطقة قبقبة، وأشار إلى اعتصام المواطنين ضد الشركة بسبب عدم إيفائها لحقوق المسؤولية الإجتماعية.

اعتصام ابو حمد

من جانبه، أوضح ممثل وفد الحرية والتغيير عادل الشيخ، أن الزيارة بغرض الجلوس مع كل الاطراف لتكوين رؤية تسهم في وضع الحلول لهذه القضية حتى لا تأخذ منحىًّ آخر.

من جهته، أكد ممثل لجنة اعتصام الحقوق بأبو حمد بابكر عباس، استمرار الاعتصام حتى نيل الحقوق دون اللجوء للتخريب أو قفل الطرق أو أي شكل آخر، وأعلن ترحيبهم بالاستثمار متى ما كان ذو منفعة لمواطن المحلية.

اعتصام أبو حمد

وكان وفد الحرية والتغيير بولاية نهر النيل قد دخل في اجتماعات شملت المدير التنفيذي لمحلية أبو حمد ولجنة أمن المحلية وممثلي لجنة الاعتصام ولجان المقاومة.

ويشار إلى أن لجنة الاعتصام كانت قد أوقفت إمداد المياه عن الشركة المغربية وسمحت فقط بمرور مياه الشرب للعاملين.

اعتصام أبو حمد

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!