أشاد بجهود (حميدتي).. خميس يفتتح مركز طبي الدعم السريع بغرب دارفور

الجنينة- الصيحة

أكد والي غرب دارفور خميس عبد الله أبكر، أهمية تضافر الجهود من أجل إرساء دعائم السلام والاستقرار وإحداث التنمية المنشودة بالمنطقة.

ووجه الوالي لدى مخاطبته اليوم، حفل افتتاح مركز صحي الشهيد الفريق عبد الرحيم جمعة يعقوب للتأمين الصحي بواسطة قيادة قوات الدعم السريع بالشراكة مع الإدارة التنفيذية للتأمين الصحي بالولاية،الجهات ذات الصلة بضرورة التنسيق مع قوات الدعم السريع بشأن ترفيع المركز الصحي إلى مستشفى لتقديم الخدمات الطبية المتكاملة.

كما وجه التأمين الصحي بضرورة إقامة مركز صحي بمنطقة أسونقا لإجراء الفحوصات الطبية، خاصة للقادمين إلى حدود الولاية من دول الجوار، والسعي للحد من الأمراض الوبائية العابرة. وأشار إلى أهمية الميناء الجاف بمنطقة أسونقا الحدودية وانعكاسه التنموي عبر إيجاد فرص العمالة لأكثر من 20 ألف عامل.

وأشاد خميس بجهود القائد العام لقوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو لمساهمته في توقيع اتفاق سلام جوبا.

من جهته قال قائد قطاع دارفور للدعم السريع اللواء ركن عصام الدين صالح فضيل إن افتتاح مركز التأمين الصحي يأتي ضمن جهود القيادة العليا للدعم السريع واهتمامها بالمشاريع الصحية لمنسوبي الدعم السريع وطلاب الجامعات والمجتمعات الأخرى، مشيراً إلى أن المركز يحتوي على أحدث المعدات وأحهزة الأوكسجين وأسرة التنويم وخدمة إسعاف متكاملة من خلال تقديم خدمة طبية مجانية تخفيفا للأعباء عن الأسر جراء الأوضاع الاقتصادية الماثلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى