بدء فعاليات تخليد ذكرى الإمام الصادق المهدي 26 نوفمبر

الخرطوم- الصيحة

أعلنت اللجنة القومية لتخليد ذكرى الإمام الصادق المهدي، بدء فعاليات الذكرى السنوية الأولى للراحل يوم 26 نوفمبر المقبل، على أن تنتهي الفعاليات في 26 يناير 2022م، بمشاركات إقليمية ودولية.

وطبقاً لبيان صحفي الأحد، حدّدت اللجنة القومية خمس محطات لتخليد الذكرى السنوية: “الأولى: الذكرى السنوية 26- 29 نوفمبر 2021م، والثانية: السبت والأحد 18- 19 ديسمبر 2021م- ذكرى ثورة ديسمبر وذكرى إعلان الاستقلال من داخل البرلمان”.

فيما تضمنت المحطة الثالثة عيد الميلاد: السبت 25 ديسمبر 2021م، والرابعة السبت 1 يناير 2022 م- ذكرى الإستقلال، والمحطة الخامسة الأربعاء 26 يناير 2022م ذكرى الإستقلال الأول وتحرير الخرطوم”.

وقال رئيس اللجنة البروفيسور قاسم بدري، إن الامام الصادق المهدي كان شخصية قومية ولكل السودان وكان عابراً لأي انتماء، لذلك تشكّلت اللجنة القومية من مشاركين من كل ألوان الطيف السياسي والإجتماعي والديني.

وشدّد على أن الذكرى السنوية هي مناسبة لعكس جميع محطات الإمام الصادق المهدي الفكرية والسياسية والدينية والإجتماعية والإنسانية من خلال ندوات ومحاضرات وأفلام وثائقية تستعرض إسهامات وجهود الراحل العظيم.

يذكر أن اللجنة ناقشت تصوراً أعدّته لجنة مؤقتة كلفت بمهمة وضعه للإحتفال بالذكرى السنوية الأولى للإمام بشكل يتسق ودوره الوطني والإقليمي والعالمي المشهود، ويبرز أهم ملامح القدوة الباقية والآثار الخالدة التي ينتظر أن تترك بصماتها على الأجيال القادمة ونهضة وتقدم البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى