والي غرب كردفان يطمئن وزير الطاقة على إحباط المُحاولات التي تستهدف مناطق البترول

الخرطوم- الصادق محمد حسن

طمأن والي غرب كردفان حماد عبد الرحمن صالح, وزير الطاقة والنفط جادين علي عبيد على الجهود المبذولة مع لجنة الأمن والإدارة الأهلية إلى جانب لجان المقاومة والحرية التغيير لإحباط جميع المُحاولات التي تستهدف مناطق البترول وإغلاق آبار للنفط .

واطلع وزير الطاقة والنفط على الأوضاع الأمنية بمناطق البترول، إلى جانب مجهودات حكومة ولاية غرب كردفان في بسط هيبة الدولة وتحقيق الأمن.

واستقبل وزير الطاقة والنفط بمكتبه اليوم، والي غرب كردفان.

وقال الوالي إنّ حكومته كشفت الخُطط التي يقوم بها ما يُسمى (بالطوفان) والتي تسعى لاستهداف مناطق البترول تضامناً مع شرق السودان، مُؤكِّداً أنّ تلك المجموعات من فلول النظام البائد.

وقال حماد إنّ وزير الطاقة والنفط يتابع الأحداث بغرب كردفان عن كثبٍ، وأشار إلى قومية البترول كثروة يستفيد منها كل الشعب السوداني، مُستعرضاً دور شركات البترول والتزامها تجاه المسؤولية المُجتمعية للمُجتمعات المحلية والمناطق حول حقول البترول.

وتطرّق اللقاء إلى إصحاح البيئة بمناطق البترول ومُعالجة الأخطاء السابقة بالتضامُن والتنسيق بين الحكومة الاتحادية والولائية وشركات البترول، وبشّر حماد بإنشاء شركة ولائية لتشغيل العَمَالة بمناطق النفط بالتنسيق مع مكتب العمل ووزارة الطاقة والنفط وحكومة الولاية وفق معايير الخدمة العامة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!