حميدتي وقلواك يتفقان على جدول لتنفيذ إتفاقية جوبا للسلام

سلفا كير يطلب من الأطراف السودانية التهدئة

الخرطوم- الصيحة

إتفق النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، ومستشار الشؤون الأمنية لرئيس دولة الجنوب، رئيس فريق الوساطة الجنوبية لسلام السودان توت قلواك، على جدول لتنفيذ اتفاقية جوبا للسلام بما يسرع عملية التنفيذ.

والتقى حميدتي بقلواك في مكتبه بالخرطوم اليوم، والذي سلّمه رسالة من الرئيس سلفا كير مياردت تتعلق بالأوضاع السياسية في السودان.

وبحث اللقاء سير تنفيذ اتفاقية جوبا لسلام السودان، خاصةً بند الترتيبات الأمنية، إلى جانب القضايا السياسية في البلدين.

وقال قلواك في تصريح صحفي عقب اللقاء، إنه إطلع على موقف التنفيذ من إتفاقية السلام، مشيراً إلى تحديد جلسات مشتركة تشارك فيها اللجنة العليا لمراقبة الاتفاق، والجبهة الثورية لترتيب دخول القوات للمعسكرات لإكمال ملف الترتيبات الأمنية.

وأضاف أن الرئيس سلفا كير طلب من الأطراف السودانية التهدئة، وأردف “نستبشر خيراً”. وأوضح قلواك أنه سيلتقي رئيس الوزراء والقوى السياسية وأطراف اتفاق السلام، من أجل عقد جلسات للوصول إلى حلول تجمع كل أطراف العملية السلمية.

وأكد قلواك أن القيادة السودانية في مجلسي السيادة والوزراء قادرة على حل الإشكالات السياسية في البلاد، مشيراً إلى أن الأوضاع السياسية في كلا البلدين تتأثر ببعضها البعض وقال: “نحن شعب واحد في دولتين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى