وفد النيل الأبيض: الدعم السريع قدمت خدمات إيجابية وحميدتي قائدنا

الخرطوم- الصيحة
التقى النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي) أمس، وفد الإدارات الأهلية وأعيان ولاية النيل الأبيض، الذي قدم الشكر للدعم السريع على تأمين المنطقة ومساعدة المتضررين من السيول والفيضانات وبناء المدارس والخلاوى والدعم الإجتماعي.
وقال عضو الوفد نصر الدين العبيد عقب اللقاء، إن الزيارة جاءت لتقديم الشكر والثناء للدعم السريع لخدمتها مواطني المنطقة والوقوف معهم في الكوارث، وأضاف إن “الدعم السريع”، بجانب حمايتها الثوار أثناء ثورة ديسمبر المجيدة، لعبت دوراً كبيراً خلال المرحلة الانتقالية خاصة في حفظ الأمن في شرق وغرب البلاد بحيادية كبيرة، ووقفت على مسافة واحدة من المتنازعين، وأكد ثقتهم فيها.
وذكر العبيد أن الدعم السريع لعبت دوراً وطنياً بارزاً لبناء سودان حر ومستقل، وشكر قائد الدعم السريع على إسهامها الكبير وسط أهل النيل الأبيض، وأكد أن الخدمات التي قدمتها لها أثر إيجابي ووجداني على المواطنين، وقال “الدعم السريع كان معانا في الأزمات وشال همنا.. الدعم السريع قيادة وقوة ويقظة.. بايعنا الدعم السريع وبيعتنا ما منها رجعة”.
من جانبه، وصف عمدة قبيلة الصبحة العمدة موسى الدومة، النائب الأول، بصمام أمان البلاد، لجهوده في حفظ الأمن والسلام وحل المشاكل واحتواء الأوضاع الأمنية في أنحاء البلاد، ودعم المتضررين والعائدين من دولة جنوب السودان، وقال “نأمل في أدوار كثيرة للدعم السريع في المرحلة المقبلة بقيادة الرجل الصادق والشهم”، وأضاف “حميدتي قائدنا”، وشكر النائب على إتاحة فرصة اللقاء وسماع صوت المواطنين في ولاية النيل الأبيض.
بدوره، قال ممثل الشباب على الشريط الحدودي مع جنوب السودان قاسم التوم، إن الدعم السريع قامت بأدوار متعاظمة في تأمين وحفظ البلاد من الانزلاق والفوضى قبل وبعد ثورة ديسمبر المجيدة، وأشار إلى أنها، بجانب حفظ الأمن قدمت الكثير لمواطني النيل الأبيض والبلاد كافة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!