دورة تدريبية لمنسوبي الدعم السريع حول أساسيات القانون الدولي الإنساني

الخرطوم ــ الصيحة

نَظّمت قوات الدعم السريع بالتعاون مع بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر مكتب السودان، دورة تدريبية لمنسوبي قوات الدعم السريع بالخرطوم.

وشَهِدَ الدورة التدريبية، رئيس دائرة التدريب، العميد ركن محمد أحمد عباس أورناصر وحسيب جونسان مدير وحدة حقوق الإنسان وحماية الطفل بالدعم السريع.

وقدمت بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أوراقا علمية لمنسوبي القوات حول التعريف بأساسيات القانون الدولي الإنساني وحماية المدنيين ومسؤوليات القادة العسكريين في حقوق الإنسان والتقليل من مخاطر النزاع المُسلّح وانعكاساته على المجتمع.

وأشاد رئيس دائرة التدريب باللجنة الدولية للصليب الأحمر، العميد ركن محمد أحمد عباس أورناصر بالتعاون المُشترك لرفع قُدرات منسوبي الدعم السريع في قانون الحرب وقانون النزاعات المسلحة وحماية المدنيين. وشَدّدَ أورناصر، على ضرورة تطبيق مفاهيم الدورة التدريبية على أرض الواقع وانعكاسها على الحياة اليومية خاصةً في انفتاح القوات على المناطق المتضررة بالحروب والنزاعات.

من جانبها، شَكَرَت نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ليليان انجلو، قيادة قوات الدعم السريع على منحهم الثقة في تنفيذ الدورة التدريبيّة، وشدّدت على أهمية فهم التحديات والالتزام بتطبيق القانون الدولي الإنساني، وأضافت “نأمل في التعاون مع قوات الدعم السريع في قادم المواعيد”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى