إغلاق الطريق القومي بالشرق وعزل الخرطوم عن الموانئ

 

بورتسودان- الصيحة

نفّذ أنصار ناظر قبيلة الهدندوة، رئيس المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة بشرق السودان سيد الأمين تِرِك، تهديدهم بإغلاق الطريق القومي أمس، في أكثر من (5) نقاط.

وشمل إغلاق الطريق القومي ثلاث نقاط بولاية البحر الأحمر منها محطة “العقبة” المؤدية للموانئ في بورتسودان وسواكن على البحر الأحمر، ومحطة أوسيف على الطريق القاري مع مصر.

كما شمل الإغلاق بحسب (سودان تربيون) أمس، منطقتين في ولاية كسلا وثلاث مناطق في ولاية القضارف، بدأت من الحد الفاصل بين القضارف والجزيرة جنوباً عند منطقة الخياري وحتى محطة “الزيرو” بمجمع سدي أعالي عطبرة وسيتيت.

وأكد شريف نجل الناظر تِرِك طبقاً لـ(سودان تربيون)، تنفيذ إغلاق جزئي يستهدف حركة الشحن والبضائع بين الموانئ والخرطوم وبقية أنحاء البلاد.

وأشار إلى أن الإغلاق استثنى البصات السفرية وحركة المركبات الخاصة بالشرطة والإسعاف والمنظمات، وأوضح أن الإغلاق سيمتد إلى مرافق أخرى حال لم تستجب الحكومة لمطالبهم.

ولم تُبدِ السلطات أي ردة فعل تجاه إغلاق الطريق القومي الرابط بين الموانئ والعاصمة الخرطوم وسط توقعات بتكدُّس الشاحنات على امتداد الطريق الممتد لنحو (800) كلم حال استمر الإغلاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى