بسبب انتهاكات أفراد شرطة.. صحفي سوداني يطلب لقاء وزير الداخلية

بسبب انتهاكات أفراد شرطة.. صحفي سوداني يطلب لقاء وزير الداخلية

الخرطوم ــ الصيحة

أبدى الصحفي السوداني عبدالرحمن العاجب أمله في مقابلة وزير الداخلية الفريق أول عنان لإبلاغه بانتهاكات تعرض لها من أفراد يتبعون للشرطة لوضع حد لهذا العبث حتى لا تحسب هذه التصرفات على مؤسسة الشرطة.

والخميس ألقى أفراد شرطة القبض على العاجب بوسط الخرطوم تنفيذا لأمر قبض.

وطرح العاجب في رسالة موجهة إلى وزير الداخلية على صفحته بـ(فيس بوك) تساؤلات مفادها “هل هناك جهات تعمل على تشويه صورة الشرطة وإدخالها في صراع عدمي وعبثي مع الصحافة والصحفيين؟”، وأضاف “هل أصبحت مباحث شرطة التعدين جهاز أمن جديد يتبع لوزير المعادن ومبارك اردول لتصفية حساباتهم مع كل من يكتب من الصحفيين عن فساد قطاع المعادن؟”

وقال العاجب متسائلاً “ماهي صلة القرابة وعلاقة مدير شرطة التعدين بمبارك أردول وإذا ثبت أن هناك علاقة نسب وقرابة ماذا ستفعل قيادة الشرطة حتى لا توصف الشرطة بأنها فاسدة ومنحازة في تطبيق القانون؟”.

ومضى قائلاً “كيف تسمح النيابة لمباحث شرطة التعدين وهي جهة تابعة إشرافيا لوزارة المعادن والشركة السودانية للموارد المعدنية ومنحازة  لها في تنفيذ أمر قبض .. مع العلم أن المواد الصحفية تناولت الفساد بوزارة المعادن ومؤسساتها والتي من بينها شرطة التعدين والتي هي طرف في البلاغ؟”.

وتابع “طريقة القبض التي تعرضت لها تمت بشكل فيه تشفي ومذلة وإهانة وفي الطريق العام وبأسلوب مشين.. وساتجه عبر الطرق القانونية لمعرفة الأشخاص الذين قاموا بتنفيذ أمر القبض والمخالفات التي وقعوا فيها عبر القانون”.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى