محكمة المتهمين بقتل الشهيد محجوب التاج تأمر بحبس أحد مُحامي الاتهام

 

الخرطوم- آثار كامل

أصدرت المحكمة الخاصة بمُقاضاة المُتّهمين بقتل الشهيد محجوب التاج، والمنعقدة بمحكمة مخالفات الأراضي – الديم، أمراً بإيداع محامٍ يتبع لهيئة الاتهام عن الحق العام بالحراسة، وذلك لخروجه من الجلسة دون استئذان، مما أحدث هرجاً ومرجاً وأدّى لرفع الجلسة (10) دقائق.

وخرج المحامي من جلسة أمس لارتباطه بعمل آخر دون الاستئذان من المحكمة، وشاهده نظامي وخرج معه مما أدى لانزعاج القاضي زهير بابكر وأمر الشرطة بالقبض على المحامي ووضعه في الحبس، وسبّب الأمر هرجاً في الجلسة، واعترض بعض المحامين وخرجوا من الجلسة، فيما التمس ممثل الاتهام عن الحق العام رفع الجلسة ليتم رفعها وخروج الجميع من القاعة، وأمر القاضي بإحضار المحامي والشخص الذي خرج معه.

وبعدها واصل السماع في القضية، وسرد المتحري الثالث، تفاصيل جديدة خلال مُناقشته بفصل الاتهام في مواجهة متهمين يتبعون لجهاز المخابرات لعدم القبض عليهم بسبب تلثم القوة وعدم معرفتهم.

وأكد المتحري أن المتهم (11) أمر بعمل الصندوق، وقال إنه من خلال هذا الفعل ثبت له أن المتهمين خطّطوا ودبّروا ونفّذوا، وأضاف بأنه أحضر المتهمين (10) و(11) لجامعة الرازي لعمل رسم كروكي برفقة وكيل نيابة أعلى وقوة كاملة، وثبت له أنّ المتهمين قادمون لفض التظاهرات، وأوضح أنّ القوة تتبع لهيئة العمليات التابعة لجهاز الأمن، وتم القبض على المتهمين عبر معرفتهم لبعضهم البعض وبالإرشاد بسبب تلثمهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى