السودان يتلقّى دعوة للمشاركة في قمتين بـ”كينشاسا وكيغالي”

الخرطوم ــ الصيحة
عبّر رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، عن شكر السودان على الدعم الذي تُقدِّمه الأمم المتحدة ومنظمة البحيرات في مكافحة التجارة غير المشروعة والاستغلال غير المشروع للموارد والذي يفقد منطقة البحيرات الكثير من الإمكانيات كان يُمكن أن تُستغل في تنمية وازدهار الإقليم, بدلاً من إذكاء الصراعات حولها وخلق بيئة عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي.
والتقى حمدوك بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء أمس، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لإقليم البحيرات هونغ شيا.
وقدم هونغ شيا، الدعوة للسودان للمشاركة في قمتي “كينشاسا وكيغالي” القادمتين، اللتين تُركِّزان على الربط بين السلام والتنمية وتعزيز قيم الديمقراطية والتعاون الإقليمي في حل قضايا المنطقة حتى يلعب السودان دوره المأمول في القارة.
ويأتي اللقاء على هامش مُشاركة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لإقليم البحيرات في أعمال ورشة المؤتمر الدولي للبحيرات العظمى حول مكافحة التجارة والاستخدام غير المشروع للموارد الطبيعية في تمويل النزاعات بمنطقة البحيرات المُنعقدة هذه الأيام في الخرطوم.
وأشاد مبعوث الأمم المتحدة بالخطوات التي ينتهجها السودان في التحوُّل الديمقراطي مما يُؤهِّله للعب دور إقليمي أكبر في منطقة البحيرات. وأكد هونغ أن الأمم المتحدة تقوم في الوقت الحالي بتعزيز التنسيق ما بين برامج ووكالات الأمم المتحدة في إطار وضع استراتيجية إقليمية متكاملة لتحقيق السلام والتنمية في إقليم البحيرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى