الإمارات تنسحب من “الرباعية”

الخرطوم- الصيحة

كشف رئيس حركة العدل والمساواة جبريل إبراهيم، عن انسحاب دولة الإمارات العربية من الآلية الرباعية التي نشطت مؤخراً في حل الأزمة السياسية المتطاولة في السودان، طبقاً لـ(سودان تربيون).

والسبت، سعت الآلية الرباعية المؤلفة من سفراء أمريكا وبريطانيا والسعودية والإمارات في الخرطوم، لعقد اجتماع بين الفرقاء السودانيين لكن تعذّر عقده لخلاف حول من يحق له المُشاركة.

وقال جبريل في تصريحات صحفية عقب اجتماع لقوى التوافق الوطني، “إن دولة الإمارات العربية انسحبت من الآلية الرباعية التي غدت الآن ثلاثية، وقد التقى وفد منا بالسفير الأمريكي الجديد وشرحنا الأزمة في البلاد”.

وكشف عن تكليف لجان للتواصل مع البعثات الدبلوماسية والسفراء المعتمدين وأخرى للحشد الجماهيري للترتيب لندوات يعتزمون عقدها في عدد من الولايات.

وشدّد جبريل إبراهيم على ضرورة توافق القوى السياسية والابتعاد عن الاقصاء، وقال إن “الاقصاء هو السبب وراء ما نعيشه الآن ونحن على استعداد للتعامل مع كل القوى السياسية واختصار الوقت للوصول لحل الأزمة”.

وأوضح جبريل أن الحوار بين الأطراف ينبغي أن يكون بندية وأن يدار وفقاً لقرار سوداني تتولى الأطراف الدولية مسؤولية تسهيله، وأكد على أحقية مشاركة جميع الأحزاب السياسية فيه باستثناء حزب المؤتمر الوطني- المحلول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى