النيابة العامة ترفض الإفراج عن متهم في قضية “سودابت”

الخرطوم- محمد موسى

رفضت النيابة العامة وشركة سودابت طلباً بالإفراج بالضمانة عن المتهم الأول في القضية التي دونتها الشركة ضده و(4) آخرين معه من بينهم شقيق المعزول علي البشير تتهمهم فيها بتبديد (27) مليون دولار، وذلك لسقوطها بالتقادم.

 

وأودعت هيتئا الاتهام بشقيها العام النيابة العامة والخاص عن الشركة الشاكية (سودابت) ردهما أمام منضدة المحكمة تلتمس من خلاله رفض طلب الإفراج عن المتهم الأول في القضية.

من جهتها قررت المحكمة الخاصة المنعقدة بمحكمة جنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضي أنس مالك، تحديد جلسة إجرائية  أخرى لتعقيب  ممثل الدفاع عن المتهم الأول على رد هيئتي الاتهام عن الحق العام والخاص .

يذكر أن شقيق المعزول (علي البشير) والمتهمين الآخرين معه في البلاغ  بالرقم (67/2020م ) يواجهون تهماً متفاوتة على ذمة  الدعوى الجنائية من بينها مخالفتهم لنصوص المواد (177/2) المتعلقة بخيانة الأمانة للموظف العام و(89) التي تتعلق بمخالفة الموظف العام القانون بغرض الإضرار أو الحماية، ومخالفتهم كذلك لنص المادة (181) المتعلقة باستلام مال مسروق وذلك من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991م، إلى جانب مخالفتهم لنص المادة (29) من قانون الإجراءات المالية والمحاسبية لسنة 2007م.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!