اتحاد اصحاب العمل وغرفة تجارة وصناعة أوكرانيا يوقعان  اتفاقية تعاون مشترك

الخرطوم .. الصيحة

وقع اتحاد أصحاب العمل السوداني وغرفة تجارة وصناعة أوكرانيا اتفاقية تعاون لتنمية وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين السودان وأوكرانيا وتنمية علاقات القطاع الخاص بالبلدين.

ووقع عن الجانب السوداني خلال الاجتماع الذي انعقد اسفيرياً امس بين الجانبين رئيس الاتحاد المهندس هاشم صلاح حسن مطر ورئيس غرفة تجارة وصناعة اوكرانيا جينادي شيزيكوف.

ونصت الاتفاقية على التعاون بين الطرفين في مجالات الاقتصاد والتجارة والعلوم والتكنلوجيا كما اتفق الجانبان على بذل الجهود لترقية وتطوير التعاون الثنائي فى مجال التجارة والاستثمار ونقل التكنلوجيا، وإقامة اللقاءات والاجتماعات المشتركة بين ممثلي  الاتحاد بالسودان وغرفة التجارة والصناعة الأوكرانية لبحث تسهيل إقامة شراكات لمشاريع استثمارية مشتركة وتبادل الأفكار والرؤى للتعاون لمساعدة الشركات والمؤسسات المالية والمستثمرين وقطاعات الأعمال بكلا البلدين.

كما أكدت ضرورة تبادل المعلومات حول السياسات والإجراءات الاقتصادية والقوانين التجارية والاستثمارية والفرص الاستثمارية المتاحة بكل من السودان وأوكرانيا والتنوير بها لدى قطاعات الاعمال والمستثمرين بكلا البلدين.

كما نصت الاتفاقية على تبادل زيارات الوفود الاقتصادية والتجارية وتشجيع رجال الأعمال والشركات للمشاركة فى المعارض والندوات والفعاليات التي تقام فى السودان واوكرانيا الى جانب التعاون فى مجالات الموارد البشرية والفنية من خلال التدريب بالإضافة إلى عقد المشاورات المشتركة حول القضايا الاقتصادية الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى