السجن (10) سنوات لإثيوبيين أدينا بترويج المخدرات بالخرطوم

 

الخرطوم- محمد موسى

أصدرت محكمة جنايات الإرهاب (1) بمجمع محاكم الخرطوم شمال أمس، حكماً بالسجن (10) سنوات في مواجهة إثيوبيين أحدهما تسلل من معسكر لجوء بالقضارف  وذلك لإدانتهما بترويج بودرة الكوكايين بحي الديم بالخرطوم.

وأدانت المحكمة برئاسة القاضي أنس عبد القادر فضل المولى، المدانين الأجنبيين بمخالفة نص المادة (16/أ) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية التي تتعلق بترويج المخدرات من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية لسنة 1994م، وفرضت ذات المحكمة غرامة مالية قدرها (200) الف جنيه على كل مدان مع سجنهما (6) اشهر حال فشلا في سداد الغرامة المالية على أن تسرى عقوبات السجن عليهما بالتتابع .

من جهتها قررت ذات المحكمة إبعاد المدانين الأجنبيين وترحيلهما لبلدهما إثيوبيا فور انقضاء فترة عقوبتهما، وأمرت المحكمة بإبادة المخدرات المعروضات على ذمة الدعوى الجنائية.

وأشارت المحكمة في حيثيات قرارها إلى أن المدانين الأول والثاني الأجنبيين بأنهما في يوم الحادثة تم ضبطهما من قبل شرطة مكافحة المخدرات وبحيازتهما ما يفوق الكيلو ونصف بودرة كوكايين مخدرة مخبأة داخل بيضة بغرض ترويجها وسط الخرطوم، بجانب ضبط السلطات بحيازتهما على مبلغ (236) ألف جنيه، وذلك إثر مبايعة صورية نفذتها معهم شرطة مكافحة المخدرات.

من جهته طالب ممثل الاتهام عن الحق العام وكيل أعلى نيابة مكافحة المخدرات متوكل العمرابي، من المحكمة إبعاد المدانين الأجنبيين من البلاد فور انتهاء عقوبة السجن ، ملتمساً من المحكمة إيقاع أقصى عقوبة على المدانين لا سيما وأن ترويج المخدرات من الجرائم الخطرة على المجتمع، مشدداً على أن المدانين لم يحترما قوانين البلاد ولم يراعيا استضافتهما فيها لاسيما وأن أحدهما لاجئ تم استضافته بمعسكرات اللاجئين بالحدود الشرقية للبلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى