اتهام ثلاثيني بإدارة شقة للإتجار بالمخدرات

 

الخرطوم- محمد موسى

اتهمت المحكمة أمس، شاب ثلاثيني بالإتجار في المخدرات وذلك إبان القبض عليه يدير شقة بالخرطوم عثر بداخلها على حشيش البنقو وحقيبة تحتوي كميات مختلفة من المخدرات.

وحررت محكمة مكافحة الإرهاب (2) بجنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضي محمد سرالختم عثمان، ورقة اتهام تحت طائلة نص المادة (15/1) من قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية لسنة 1994م وذلك لإدانته بإدارة شقة للإتجار بالمخدرات.

وقالت المحكمة في حيثيات قرارها بأن المتهم الأربعيني تم القبض عليه داخل شقة بولاية الخرطوم عثر بداخلها على (5) سجارات بنقو جاهزة للتعاطي إلى جانب ضبط حقيبة حاول المتهم التخلص منها أثناء المداهمة والقائها عبر نافذة الشقة – إلا أن الشرطة تمكنت من ضبطها والعثور بداخلها على كميات مختلفة من المخدرات، وشدَّدت المحكمة على أن المتهم حاز المعروضات بغرض الإتجار فيها وذلك من خلال الكميات المتنوعة التي ضبطت بداخل الحقيبة، وأشارت المحكمة إلى أن المتهم تلقى رسالة عبر تطبيق التراسل الفوري (واتساب) من المتهم الرابع أبلغه خلالها بعدم إلقاء الحقيبة وذلك لعدم قدرة قوة الشرطة على فتح الباب الخارجي للشقة التي يقيمون فيها.

ورد المتهم الأول التهمة عنه وأفاد المحكمة بأنه غير مذنب، والتمس من المحكمة إعلان شهود الاتهام المحايدين الذين وردت اسماؤهم بيومية التحري للمثول أمامها والإدلاء بشهادتهم على ذمة الدعوى الجنائية.

في ذات السياق اتهمت المحكمة ثلاثة شبان آخرين بينهم طالب جامعي أجنبي بجنسية عربية بتعاطي المخدرات وذلك عقب ضبطهم داخل الشقة التي يستأجرها المتهم الأول وإرسالهم إلى المعامل الجنائية التي قامت بأخذ عينات للفحص من بول المتهمين، وأكدت نتائجها احتوائه على مادة مخدرة، إلى جانب إقرار المتهمين الثلاثة أمامها بتعاطي المخدرات.

وحررت المحكمة ورقة اتهام في مواجهة المتهمين تحت طائلة نص المادة (20أ) من قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية التي تتعلق بالتعاطي.

في ذات السياق أقر المتهمين الثاني والثالث والرابع بتعاطيهم للمخدرات وأفادوا المحكمة بأنهم مذنبين على ذمة القضية وليس لديهم شهود دفاع.

من جهتها أمرت المحكمة بإعلان الشهود المحايدين الذين وردت اسماءهم بيومية التحري وحددت جلسة في مطلع العام المقبل لسماع إفاداتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى