وزير الداخلية ونظيره التشادي يبحثان التعاون المشترك

 

الخرطوم- الصيحة

جدّد وزير الداخلية الفريق أول شرطة حقوقي عز الدين الشيخ، حرص واهتمام السودان بترقية وتطوير وتعزيز التعاون مع دول الجوار وتشاد خاصة، وأشار إلى الروابط التاريخية والاجتماعية والمصالح المشتركة التي تربط البلدين والتي تتطلب التعاون المستمر في شتى المجالات لتحقيق الأمن والاستقرار لمصلحة البلدين الشقيقين.

والتقى الشيخ بمكتبه أمس، وزير الداخلية التشادي سليمان أبكر آدوم، بحضور مدير عام قوات الشرطة الفريق أول شرطة حقوقي خالد مهدي إبراهيم ومديري الإدارات العامة ذات الصلة.

وأوضح الشيخ، أن تجربة القوات المشتركة السودانية التشادية أسهمت إسهاماً فاعلاً في ضبط حدود البلدين، وأصبحت أنموذجاً يُحتذى لبقية دول الجوار، وساهمت في النهوض بالتنمية في المناطق الحدودية، وأكد اهتمام السودان بتفعيل التعاون الثنائي مع وزارة الداخلية في تشاد في مجال التدريب ورفع قدرات منسوبي الشرطة بتشاد، إضافة لتبادل الخبرات والمعلومات في مجال العمل الهجري ومكافحة الجريمة العابرة والمخدرات من خلال تفعيل مذكرات التفاهم الموقعة بين الجانبين.

من جانبه، أشاد الوزير التشادي، بالعلاقات الأزلية بين البلدين خاصة التعاون المثمر بين وزارتي الداخلية، وضرورة تعزيزها في مجال التدريب المشترك وتبادل المعلومات، إضافةً لتأمين الحدود بتقنية متطورة.

وتلقى وزير الداخلية، دعوة من نظيره التشادي لزيارة تشاد تفعيلاً للاتفاقيات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!