نيالا.. عودة التيار الكهربائي

 

نيالا: حسن حامد

أعلن والي جنوب دارفور موسى مهدي إسحق عودة التيار الكهربائي لمدينة نيالا الذي أوقفته الشركة التركية المشغلة للكهرباء بعدد من ولايات السودان وذلك لعدم سداد وزارة المالية الاتحادية المديونيات المتراكمة لصالح الشركة.

وشهدت مدينة نيالا حالة ظلام دامس ليومين متتاليين أدخلت المواطنين في نفق من المعاناة وأبدى بعضهم استياءهم جراء قطع التيار الكهربائي الذي ألحق أضرارا كبيرة في بعض المحال التجارية التي لها علاقة بالتيار الكهربائي ولاسيما ثلاجات الدواجن والفاكهة واللحوم بجانب المرافق الصحية والمصانع.

وقال والي جنوب دارفور موسى مهدي في تصريح لـ(الصيحة) من الخرطوم التي وصلها اليوم إنه فور وصوله اتصل بوزير المالية الاتحادى د. جبريل إبراهيم محمد وأبلغه عن موقف ولايته عقب انقطاع الكهرباء وضرورة عودتها فورًا مشيراً إلى أن وزير المالية وجه على الفور الجهات المختصة ومخاطبة بنك السودان الذي بدوره حرر شيك السداد للشركة التركية الذي بموجبه أعادت التيار الكهربائي للمدينة، مضيفا أن المالية سددت مبالغ كبيرة للشركة والتي تضمن استقرار التيار الكهربائي بالمدينة.

وقال موسى إن حكومته ستواصل مجهوداتها لتوفير الوقود الكافي الذي يضمن استمرار الخدمة مقدما اعتذاره للمواطنين عن انقطاع الكهرباء بالمدينة ولمدة يومين لم تكن لحكومته يد فيه، مشيدا بوزير المالية الاتحادى واستجابته الفورية لنداء إنسان نيالا.

وطالب عدد من المواطنين والي الولاية ببذل مزيد من الجهود في التواصل مع الجهات المختصة بالمركز لسداد كل المديونيات للشركة التركية حتى لا يتكرر مشهد قطوعات الكهرباء مرة أخرى وخاصة وأن المدينة تعتمد كلياً على محطة الكهرباء التركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!