أمطار وسيول تدمر منازل مواطنين بـ(المفازة)

القضارف ــ الصيحة

تسببت أمطار غزيرة وسيول في أضرار بالغة بعدد من منازل المواطنين في قرية “أبو رخم” بمحلية المفازة في ولاية القضارف ليل أمس الأول، وتحوّلت معظم الطرق والأحياء وسوق أبو رخم إلى بحيرة مياه.

وأكد المدير التنفيذي لمحلية المفازة، عثمان عبد الله فضل السيد، رئيس لجنة طوارئ الخريف بالمحلية بحسب وكالة السودان للأنباء، شروع اللجنة في حصر وتصنيف المتضررين تَوطئةً لتقديم المُساعدات والاحتياجات المطلوبة فوراً.

وكشف المتحدث باسم لجان الخدمات بالقرية عبد الرحمن عثمان، عن انهيار العديد من منازل المُواطنين، وفقدان بعض المُمتلكات، بجانب تسرُّب المياه إلى المُؤسّسات والمرافق الحكومية، داعياً السلطات المحلية للإسراع في التدخل وتقديم المُساعدات للمتضررين.

في السياق، قال رئيس غرفة  الطواريء توفيق محمد علي المدير التنفيذي لمحلية الرهد، إن السيول تسببت في قطع الطريق الرابط بين الحواتة والمفازة بولاية القضارف في سبعة مواقع، ووقفت غرفة طواريء المحلية ميدانياً على تلك المواقع تَوطئةً لعودة حركة المرور على هذا الطريق، وقال إنّ الغُرفة تبذل جهوداً مع القسم الهندسي بالمحلية وهيئة الطرق والجسور لمُعالجة الأمر وعودة الحركة على الطريق في الساعات المقبلة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!