حميدتي ينهي زيارته إلى إثيوبيا بعد مباحثات مع آبي أحمد

الخرطوم- الصيحة

عاد إلى البلاد اليوم، نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، قادماً من إثيوبيا، بعد زيارة رسمية استغرقت يومين تلبيةً لدعوة رسمية من رئيس وزرائها آبي أحمد.

وكان في استقباله بمطار الخرطوم الأمين العام لمجلس السيادة الانتقالي الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف.

وبحث دقلو خلال لقائه برئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، مسار العلاقات الثنائية، وأكدا عمق وأزلية العلاقات بين البلدين ومتانة الروابط التاريخية التي تجمع بينهما.

وأوضح مدير إدارة الاتحاد الأفريقي بوزارة الخارجية السفير محمد الغزالي التجاني في تصريح صحفي، أن اللقاء تناول مختلف القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وعبّر الجانبان عن أهمية العمل بمبدأ الحوار الشفاف والبناء لتنمية وتطوير العلاقات الثنائية بما يخدم مصالح وتطلعات شعبي البلدين.

وأضاف أن نائب رئيس مجلس السيادة ورئيس الوزراء الإثيوبي قاما بجولة ميدانية لمنشآت حكومية حقّقت خلالها إثيوبيا تقدماً وطفرة نوعية متميزة.

وكان آبي أحمد اصطحب دقلو أمس، في جولة شملت عدداً من المنشآت العامة والحكومية بأديس أبابا.

واستقبل آبي أحمد، الفريق أول دقلو، على إيقاعات الموسيقى السودانية، وأغنيات منها (طبل العز ضرب يا سرة قومي خلاص، السودان خلاص ياسرة قام دواس شدا سواعدو تاني وشيد المتراس)، بجانب أغنيات الموسيقار محمد وردي.

وفي حديقة (يونتي بارك) الشهيرة التي تتوسط مدينة أديس أبابا أذيعت الأغنيات السودانية من مكبرات الصوت، مصحوبة بنوافير المياه في مشهد احتفالي بمقدم نائب رئيس مجلس السيادة، ويعكس تأثير الثقافة السودانية خاصة بمجال الفن على الشعب الإثيوبي.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!