مطالبات بوجود مراكز لعلاج الإدمان بالسودان

الخرطوم: الصيحة
أكدت الأستاذة جهاد محجوب سعيد أمينة أمانة بناء القدرات بالمجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم، على أهمية أن يتم تجهيز مراكز لعلاج الإدمان بالسودان وذلك حتى تتم معالجة كل قضايا الإدمان بالسودان.
جاء ذلك لدى مخاطبتها ورشة البرتكول العالمي لعلاج الإدمان التي نظمها المجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم بالتعاون مع “ويل كير” للتدريب ومنظمة شباب التغيير والإعمار – مركز تكوين لعلاج الإدمان، بحضور الأمين العام للمجلس الدكتور عبد الرحمن علي الكاروري، وقالت إن الورشة تهدف الى تمليك الطرق والوسائل العالمية في علاج الإدمان، خاصة أن الورشة استهدفت كل من له علاقة بعلاج الإدمان من شرطة ودور إيواء واختصاصيين نفسيين وغيرهم.
وأضافت جهاد أن هناك فكرة لفتح مركز لعلاج الإدمان من خلال الشراكات. كما أنه يستهدف إشراك رأس المال السوداني حتى يتم توفير العملة الصعبه التي يسافر بها مدمنو المخدرات لتلقي العلاج بالخارج، مؤكدة على أهمية تبصير الشباب بخطورة المخدرات وتوعية الآخرين بمحاربة كل السبل التي تؤدي إلى تهريب المخدرات للداخل حتى يكون المجتمع في مأمن من هذا المخدر الخطر على كل المجتمع خاصة الشباب لأنهم أكثر فئة مستهدفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى