السودان يرحب بالتعاون مع بيلاروسيا

الخرطوم: الأحداث نيوز
رحب وزير التنمية العمرانية والطرق الجسور، عبد الله يحي، بزيارة وفد من شركة امكدور البيلاروسية للسودان برئاسة اليكس جدانوك مؤكدا استعداد وزارته للتعاون معها لتتفيذ مشروعات مشترك في المجالات ذات الصلة بالطرفين.
وترأس الوزير الاجتماع المشترك الذي عقد اليوم بمكتبه بحضور عبد العظيم محمد خير مساعد قنصل بيلاروسيا بالسودان وقيادات الهيئة القومية للطرق والجسور والصندوق القومي للإسكان والتعمير.
وقدم الوزير خلال تباحثه مع الوفد الزائر حول سبل التعاون المشترك تنويرا عن التطورات السياسية بالبلاد والتحول الايجابي الذي حدث بعد الثورة وإيجاد بيئة عمل مشجعة للاستثمار والمستثمرين.
وأشاد الوزير بالتعاون القائم بين السودان وبيلاروسيا مؤكداً الاستعداد لتوفير كل ما يلزم من متطلبات وضمانات للشروع في تنفيذ مشروعات في مجال الطرق والتنمية الحضرية بالاستفادة من إمكانيات الشركة الفنية والمالية، وأعلن موافقته لقبول دعوة الشركة لزيارة بيلاروسيا.
واستعرض كل من رئيس الوفد ومساعد قنصل بيلاروسيا بالسودان مجالات عمل الشركة والشركات التي يمكن الاستعانة بها ببلاروسيا مشيرين الى التقدم العلمي والفني لبلاروسيا وفرص التعاون المشترك بين الجانبين.
وأبدى رئيس الشركة رغبتهم في التعاون مع الوزارة والاستثمار بالسودان وقدم الدعوة للوزير ومعاونيه لزيارة بيلاروسيا للوقوف ميدانياً على تجربتهم وزيارة مصانع وإمكانات الشركة ومجالات الاختصاص.
فيما قدم كل من مدير هيئة الطرق والجسور ود. الهادي أبو ضفائر الأمين العام للصندوق القومي للإسكان شرحاً عن برامجهم وآفاق التعاون المشترك بين الطرفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى