الاستنئاف تسحب ملف محاكمة متهمين بمقتل مواطنين

الخرطوم : محمد موسى
سحبت محكمة الاستئناف الخرطوم ملف محاكمة  (5) من المتهمين أدينوا بالقتل العمد، لمواطنين (رعاة ومزارعون) رمياً برصاص الأسلحة الثقيلة بمنطقة أم شديرة الواقعة شمالي منطقة أم طجوك الشهيرة بولاية غرب  دارفور .
وسحبت محكمة الاستئناف ملف القضية من امام محكمة الموضوع المنعقدة بمحكمة الإرهاب (1) بمجمع محاكم جنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضي أنس عبد القادر فضل المولى، للفصل في طلب هيئة الاتهام المتعلق بتبرئة محكمة الموضوع لاثنين من المتهمين في القضية وإخلاء سبيلهما فوراً وذلك لعدم وجود بينات ترقي لإدانتهما في الدعوى الجنائية .
الجدير بالذكر ان محكمة الموضوع وقبل شهر أصدرت قراراً بإدانة (5) من المدانين على ذمة القضية بالقتل العمد للمجنى عليهم، بينما قررت تبرئة اثنين من المتهمين من القضية وأخلت سبيلهما لعدم كفاية الأدلة ضدهما في القضية.
وكانت محكمة الموضوع قد حددت جلسة الامس لتلاوة قرارها النهائي على ذمة القضية وإسدال الستار فيها بعد أن يتم وضع الإعلام الشرعي للمجنى عليهم بمنضدتها من قبل (الاتهام) ومن ثم كان ستخير هم ما بين القصاص أو الدية أو العفو إلا أنها تفاجأت بسحب ملف القضية من أمامها من قبل محكمة الاستئناف.
وبحسب تفاصيل القضية أن المتهمين على ذمة قيامهم باشتراك جنائي تنفيذاً لاتفاق جنائي بينهم جميعاً بالدخول إلى مزرعة أحد المجنى عليهم بقرية أم طجوك بولاية دارفور والتعدي عليه وثلاثة آخرين من المجنى عليهم قاصدين إرهابهم ومضايقتهم وحرمانهم من حقهم قاصدين قتلهم عمداً، بواسطة الأسلحة الثقيلة، فيما قدم الاتهام للمحكمة عدة مستندات من بينها (أوامر التشريح للمجنى عليهم).

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى