مصادرة (85) ألف ريال سعودي ضُبطت بحيازة شاب حاول تهريبها للخارج عبر المطار

الخرطوم: محمد موسى

أصدرت المحكمة امس حكماً بمصادرة مبلغ (85) ألف ريال سعودي، من شاب ضبطت بحيازته أثناء محاولته تهريبها إلى خارج البلاد عبر مطار الخرطوم الدولي على أحد خطوط الطيران المعروفة.

 

وغرمت محكمة الإرهاب (2) بجنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضي محمد سر الختم، المدان مبلغ (50) ألف جنيه مع سجنه لشهرين حال فشل في سداد الغرامة المالية، وذلك لإدانته بمخالفة نص المادتين (198/199) التي تتعلق بالتهريب وذلك من قانون الجمارك لسنة 2010م، بجانب إدانته أيضاً بمخالفة نص المادة (6) من لائحة التعامل بالنقد الأجنبي.

 

الجدير بالذكر أن الشاب المُدان يحاكم غيابياً أمام المحكمة على ذمة القضية وذلك عقب إعلانه لأكثر من ثلاث مرات عبر الصحف اليومية بموعد الجلسات للمثول أمام المحكمة- إلا أنه تغيب عن الحضور ومتابعة جلسات محاكمته.

 

وبحسب الاتهام فإن سلطات مطار الخرطوم الدولي، ألقت القبض على المتهم بصالة المغادرة بمطار الخرطوم الدولي في طريق سفره الى الخارج على احد خطوط الطيران، ليتم إخضاعها للتفتيش وعثر بحيازته على مبلغ (85) ألف ريال سعودي، مخبأة بطريقة احترافية لتهريبها خارج البلاد، ليتم القبض عليه وتحريك بلاغ ضده على ذمة إجراءات الدعوى الجنائية وإخضاعه للتحقيقات، وباكتمالها أُحيل للمحاكمة التي بدورها أصدرت الحكم أعلاه ضد الشاب المدان.

 

 

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!