2.2 مليون دولار منحة يابانية لمشروع المساعدات الغذائية

 

 

الخرطوم: الصيحة

وقعت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي علي اتفاقية منحة بقيمة 2.72 مليون دولار لتقديم مساعدات غذائية للسودان، وقّع عن حكومة السودان السيد وزير المالية والتخطيط الاقتصادى د. جبريل إبراهيم  وعن حكومة اليابان السفير تاكاشي هاتوري سفير اليابان لدى جمهورية السودان بحضور كل من د. أمين صالح ياسين وكيل التخطيط المكلف والسفير الزين الصادق الزين مدير الشئون الآسيوية بوزارة الخارجية والهادي عمر المدير العام للمساعدات الخارجية.

وأشاد وزير المالية د. جبريل إبراهيم بالجهود الكبيرة التي تبذلها اليابان في تقديم المساعدات الإنسانية للسودان في كافة المجالات الصحية والغذائية وأكد أن اليابان نفذت العديد من المشاريع الضخمة في العديد من المجالات مثل المياه والصحة والنفايات الصلبة، وجدد حرص السودان على الاستفادة الكاملة من الخبرات اليابانية في الانتاج الزراعي وخلق شراكة قوية بين البلدين.

من جانبه وصف تاكاشي العلاقات السودانية اليابانية بالأزلية، وقال إن اليابان بصدد تقديم هذه المساعدات لأسباب مختلفة مثل النمو المستمر للسكان وانخفاض إنتاج الأغذية الناجم عن تغيير المناخ، مبينًا أن العديد من الدول توجه أعينها الى السودان على أمل أن يصبح عملاقاً زراعياً في المنطقة نظرًا لما يتمتع به من أراض خصبة ومساحات واسعة وموارد مائية غنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!