خُطة عاجلة لسد الفجوة الدوائية والمالية تلتزم بتوفير التمويل

 

الخرطوم ــ الصيحة

قال وزير الصحة الاتحادي عمر النجيب، إن وزارته عكفت على تنفيذ الخطة العاجلة لسد الفجوة الدوائية، عبر الصندوق القومي للإمدادات الطبية، فيما التزمت وزارة المالية بتوفير المبالغ المطلوبة لتنفيذ خطة توفير الإمداد الدوائي وضمان استمراره.

وقال وزير شؤون مجلس الوزراء، خالد يوسف عمر في منشور على صفحته بـ(فيسبوك)، إنهم عقدوا اجتماعاً للغرفة المركزية للسلع الاستراتيجية، خُصِّص لقضايا الإمداد الدوائي، وأشار يوسف إلى أن الاجتماع استمع إلى تقارير مفصلة عن وضع الإمداد الدوائي الحالي، كما استعرض خطط وبرامج غرفة الدواء وتوفير احتياجات البلاد للأشهر الأربعة القادمة. وقال “على ضوء تحديد مطلوبات استيراد وتوفير الأدوية، التزمت وزارة المالية بتوفير المبالغ المطلوبة لتنفيذ خطة توفير الإمداد الدوائي وضمان استمراره”.

من جانبه، أكد وزير الصحة عمر النجيب، أن وزارته عكفت على تنفيذ الخطة العاجلة لسد الفجوة الدوائية، عبر الصندوق القومي للإمدادات الطبية، والتي تهدف إلى توفير مخزون الأدوية المنقذة للحياة، وأدوية الطوارئ، وعلاج الأطفال وأدوية الأمراض المزمنة بالإضافة إلى مستهلكات نقل الدم وأدوية الأمراض المزمنة وأدوية القلب وغسيل وزراعة الكُلى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى