اجتماع مشترك بين ولاة شرق ووسط وشمال دارفور

 

الخرطوم- عز الدين دهب

بحث اجتماع مشترك، جمع ولاة شرق ووسط وشمال دارفور، قضايا تأمين الموسم الزراعي وانسياب المواد الغذائية وعدداً من القضايا المشتركة بالولايات الثلاث.

وكان والي ولاية وسط دارفور الدكتور أديب عبد الرحمن يوسف، استقبل بمقر إقامته بالخرطوم كلاً من د. محمد عيسى عليو والي شرق دارفور ونمر عبد الرحمن والي ولاية شمال دارفور، على هامش اجتماع الولاة والوزراء الذي انعقد في الخرطوم.

وقال أديب، إن اللقاء جاء بهدف مزيد من التنسيق خاصة في قضايا الأمن والسلم الاجتماعي وتأمين الموسم الزراعي عن طريق العقد الاجتماعي وعن طريق القوات المشتركة والتنسيق من أجل الاستفادة من إمكانات وخبرات الولايات فيما بينها، ومشاركة ومساهمة الولايات في مؤتمرات السلم الاجتماعي التي تُعقد في الولايات.

من جانبه، قال والي ولاية شرق دارفور الدكتور محمد عيسى عليو، إن اللقاء مهم من أجل التفاكر في القضايا المشتركة، ونبه عليو إلى ضرورة معالجة المشاكل بين الراعي والمزارع من أجل توفير حياة كريمة في الإقليم والعمل على إنزال اتفاق السلام إلى أرض الواقع وبحث سبل معالجة قضايا التنمية من طرق ومطارات وخدمات الصحة والكهرباء والمياه والتعليم.

وفي ذات السياق، أكد نمر عبد الرحمن والي ولاية شمال دارفور، على أهمية التنسيق بين ولاة دارفور واتخاذ مواقف مشتركة تسهم في تحقيق السلام الذي يقود إلى استقرار المجتمعات ومخاطبة قضايا النازحين واللاجئين، بجانب العمل على إنفاذ اتفاق السلام بملفاته الثمانية حتى ينعم إنسان دارفور والسودان بمزيدٍ من الأمن والاستقرار والوصول إلى التحوُّل الديمقراطي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!