تسييرية مزارعي الجزيرة والمناقل: زراعة محاصيل العروة الصيفية

مدني: الصيحة

دعا عثمان حسان البشير عضو المجلس الرئاسي باللجنة التسييرية لاتحاد مزارعي الجزيرة والمناقل لعدم الالتفات لأقوال المضللين بفشل العروة الصيفية.

وبرر خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس بدار مزارعي الجزيرة والمناقل بمدني بأن الموسم لم يبدأ حتى الآن، وأعلن أن بداية زراعة محاصيل العروة الصيفية في منتصف يوليو القادم، مؤكداً ان التحضيرات للموسم الصيفي تسير بصورة جيدة والمدخلات في طريقها للمشروع.

وأشار إلى اكتمال التحضيرات لزراعة أكثر من 107 ألف فدان عبر الزراعة التعاقدية بعد الاتفاق الذي تم مع الشركات للدخول عبر إدارة المشروع وليس عبر الأفراد إلى جانب زراعة 50 ألف فدان قطن بتمويل من وزارة المالية الاتحادية حيث رصدت مبلغ 4 مليون جنيه كدفعة أولى لمقابلة التحضيرات والتقاوي والمبيدات.

وأقر حسان بجاهزية وزارة الري والموارد المائية لري كل المساحات حسب الخطة التأشيرية، وقال إن وزارة الري رفعت سقف المياه من 6 ألف إلى 12.600 ألف متر مكعب داعياً المزارعين للالتزام بالدورة الزراعية والمحددات الفنية لإدارة الإرشاد بالمشروع وهيئة البحوث الزراعية تفاديًا لحدوث اختناقات في الري أو تداخل مع الموسم الشتوي.

ولفت حسان لالتزام وزارة المالية بشراء محصولي القطن والذرة بسعر أعلى من السعر العالمي، وكشف عن معالجة المشاكل التي اعترضت التمويل عبر البنك الزراعي باعتماد البنك التواكيل للحواشات.

وجدد التزام اللجنة التسييرية لاتحاد مزارعي الجزيرة والمناقل بدعم ملاك الأراضي حتى يأخذ كل ذي حق حقه وقال إن قضية الكنابي التي أثيرت مؤخراً قضية دولة وليست قضية مزارع وأن هناك أحزاباً أثارت الموضوع لتحقيق مكاسب وتوقع حسان نجاح الموسم الصيفي وتحقيق إنتاجية عالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى